icon
التغطية الحية

العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تضم قوات أميركية في الأنبار

2021.05.04 | 18:57 دمشق

3f305d72-7a2a-44a6-b7a6-4c26cf3ea0bb.png
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرّضت قاعدة "عين الأسد" الجوية في محافظة الأنبار غرب العراق والتي تضم قوات أميركية، الثلاثاء، لهجوم صاروخي، دون وقوع إصابات.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إن "صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في ساحة فارغة بقاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار، دون خسائر بشرية أو مادية".

ويتزامن الهجوم الصاروخي مع زيارة يقوم بها وفد أميركي برئاسة منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك إلى العراق، لبحث الانسحاب العسكري من البلاد.

ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى ساعة كتابة هذا الخبر كما لم يصدر التحالف الدولي بقيادة واشنطن أي تعليق.

وتقع قاعدة "عين الأسد" في ناحية البغدادي، على بعد 90 كم غربي مدينة الرمادي عاصمة الأنبار، وتعد أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأميركية في العراق.

والإثنين، استهدف هجوم صاروخي قاعدة عسكرية جوية تضم جنوداً أميركيين في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، دون إصابات.

وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أميركية في العراق لهجمات بالصواريخ، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أميركي لمحاربة تنظيم الدولة التي تصنفه الولايات المتحدة على قوائم الإرهاب في البلاد، وقرر العراق وواشنطن تشكيل لجان فنية بين الجانبين تتولى مهمة تحديد التوقيت الزمني والآليات اللازمة للانسحاب العسكري من البلاد.