icon
التغطية الحية

تعيين لبنانية متحدثة رسمية باسم حلف الناتو.. من هي؟

2024.02.29 | 17:01 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 17:33 دمشق

فرح دخل الله المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي "الناتو"
فرح دخل الله المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي "الناتو"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ ‏تولّي البريطانية من أصل لبناني فرح دخل الله منصب ‏المتحدث الرسمي باسم الحلف، وذلك ‏اعتباراً من الأول من آذار المقبل لتصبح بذلك أول ‏سيدة من أصول عربية تتولى هذا المنصب الدولي المهم.‏

وأوضح ستولتنبرغ في بيان، اليوم الخميس، "أتطلع إلى الترحيب بفرح دخل الله بوصفها المتحدثة الرسمية المقبلة لحلف شمال الأطلسي. وفي عالم أكثر خطورة، أصبح التواصل الواضح وفي الوقت المناسب والمشاركة مع وسائل الإعلام أكثر أهمية من أي وقت مضى".

وأردف البيان، "تنضم السيدة دخل الله إلى حلف شمال الأطلسي وهي تتمتع بخبرة واسعة النطاق من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الأمم المتحدة وحكومة المملكة المتحدة وشركة أسترازينيكا، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الإعلامية. وقد خلفت أوانا لونجيسكو، التي شغلت منصب المتحدث الرسمي في الفترة من 2010 إلى 2023".

فرح دخل الله

من جانبها، قالت فرح دخل الله إنه "لشرف وامتياز أن يتم تعييني المتحدث الرسمي باسم الناتو، لقيادة الصحافة والإعلام للحلف خلال هذه الفترة الحرجة".

وأضافت في تغريدة على منصة "إكس"، "يحمي الناتو أكثر من مليار شخص، ويحمي حريتهم وديمقراطيتهم، ويسهم في عالم أكثر سلاماً".

وعملت دخل الله سابقاً مديرة للاتصالات في منظمة الصحة العالمية بين عامي 2017 و2021، كما شغلت منصب المتحدثة العربية باسم الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة بين عامي 2014 و2016.

كما درست الفنون السمعية البصرية بجامعة القديس يوسف في بيروت، قبل أن تحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبردج، وماجستير في الإعلام والاتصالات من كلية لندن للاقتصاد.