icon
التغطية الحية

تعرضت للتعذيب.. العثور على جثة سيدة في عمريت بمحافظة طرطوس

2023.05.11 | 09:05 دمشق

عمريت
عمريت- طرطوس (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عثرت فرق الشرطة في محافظة طرطوس أمس الأربعاء، على جثة سيدة ظهرت عليها آثار تعذيب في أماكن مختلفة من جسدها.

وذكرت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر حسابها على فيس بوك، أن معلومات وردت إلى القسم الجنوبي في طرطوس تفيد بالعثور على جثة سيدة مجهولة الهوية بمنطقة (عمريت).

وأضافت "الوزارة" أن فرق الشرطة توجهت على الفور إلى المكان المذكور مع الأدلة الجنائية، مشيرة إلى أنها شاهدت بعد وصولها إلى المكان جثة سيدة في العقد الثالث من العمر، ظهرت عليها آثار تعذيب على كل أنحاء جسدها.

وأوضح المنشور أنه لم يتم العثور على ما يثبت شخصية السيدة، ثم نُقلت جثتها إلى مشفى (الباسل) في مدينة طرطوس، حيث تبين أن سبب الوفاة "صدمة نزفية ناجمة عن كسور شديدة". وختم بالقول إن التحقيقات ما تزال مستمرة لكشف جميع ملابسات الحادثة.

الانفلات الأمني في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، من دون أن تتخذ أي إجراء للحد منها.

ويشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.