icon
التغطية الحية

تطبيق "ChatGPT" يتيح خدمة الدردشة الصوتية لجميع المستخدمين

2023.11.23 | 17:00 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 17:00 دمشق

"ChatGPT" يتيح خدمة الدردشة الصوتية لكافة المستخدمين.. ما الفائدة منها؟
"ChatGPT" يتيح خدمة الدردشة الصوتية لجميع المستخدمين.. ما الفائدة منها؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "OpenAI" إتاحة خدمة الدردشة الصوتية مع روبوت الذكاء الصناعي "شات جي بي تي" (ChatGPT) لجميع المستخدمين.

وسبق أن أطلقت الشركة، نهاية شهر أيلول الماضي، ميزة تعرّف الصوت وتحويل الكلام إلى نص مكتوب لـ"ChatGPT"، إلا أنها كانت متاحة فقط لحسابات الشركات ومشتركي النسخة المميزة "ChatGPT Plus".

ما الفائدة منها؟

يمكن من خلال الميزة الجديدة طرح الأسئلة والاستفسارات على الروبوت صوتياً، وتلقي الإجابات أيضاً بالطريقة ذاتها، من دون الاعتماد على المدخلات والمخرجات النصية التقليدية.

ويمكن لأصحاب الحسابات المجانية الذين يستخدمون تطبيق "ChatGPT" في هواتف آيفون وأجهزة أندرويد تجربة الميزة الجديدة من دون اشتراك في التطبيق.

وتتيح شركة "OpenAI" للمستخدمين إمكانية الحصول على اشتراك مميز في خطة "ChatGPT Plus" مقابل 20 دولاراً أميركياً شهرياً أو ما يعادله بالعملات المحلية لكل دولة، حيث يتيح قدرات كبرى للروبوت اعتماداً على نماذج ذكاء صناعي أحدث، بالإضافة إلى إعطاء أولوية للوصول إلى الروبوت في أوقات الذروة، والوصول المبكر إلى المزايا الجديدة.

يأتي إعلان الميزة الجديدة وسط أزمة عاصفة تشهدها الشركة بعد إقالة رئيسها التنفيذي سام ألتمان وانضمامه إلى "مايكروسوفت"، قبل أن يعود إلى منصبه بعد تهديد موظفي الشركة بالاستقالة.

ومن المقرّر أن تطلق الشركة مزيداً من المزايا لمستخدمي "ChatGPT" لاحقاً، سبق أن كشفت عنها في مؤتمر المطورين في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية