icon
التغطية الحية

تضامناً مع غزة.. متظاهرون يقتحمون فندقا في كاليفورنيا استضاف بايدن | فيديو

2024.02.23 | 13:15 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2024 | 14:33 دمشق

تضامناً مع غزة.. متظاهرون يقتحمون فندقا في كاليفورنيا استضاف بايدن | فيديو
متظاهرون متضامنون مع فلسطين يقتحمون فندقا استضاف الرئيس الأميركي خلال حملته الانتخابية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 22 شباط/فبراير 2024 (AP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اقتحم متظاهرون متضامنون مع فلسطين، أمس الخميس، فندقا كان يقيم فيه الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال جولته الانتخابية بولاية كاليفورنيا، مطالبين بإعلان وقف إطلاق النار في غزة.

وأفادت وكالة "الأناضول" أن نحو 30 شخصا اقتحموا الفندق بمدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا التي كان بايدن يزورها في إطار حملته للانتخابات الرئاسية.

وطالب المحتجون إدارة بايدن بالتوقف عن تمويل الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، ورددوا هتافات من قبيل "بايدن، لا يمكنك الاختباء، نتهمك بالإبادة الجماعية".

1
متظاهرون متضامنون مع فلسطين يقتحمون فندقا استضاف الرئيس الأميركي خلال حملته الانتخابية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 22 شباط/فبراير 2024 (منصة إكس)

 وطالبوا الإدارة الأميركية بالتوقف عن تمويل الهجمات الإسرائيلية.

ورفعوا لافتة كتب عليها: “أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية.. أوقفوا جميع المساعدات الأميركية لإسرائيل".

ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أميركي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".