icon
التغطية الحية

تضارب بتوقيت رحلات المسافرين من مطار دمشق على وقع التصعيد الإقليمي

2024.04.14 | 13:35 دمشق

تضارب بتوقيت الرحلات الجوية من مطار دمشق - AFP
تضارب بتوقيت الرحلات الجوية من مطار دمشق - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسبب التصعيد الإيراني - الإسرائيلي الليلة الماضية، بحدوث تضارب في توقيت الرحلات الجوية بمطار دمشق الدولي، وتوقف حركة الملاحة لعدة ساعات.

وأفاد موقع "صوت العاصمة" المحلي بأن حركة الملاحة الجوية استُؤنفت في مطار دمشق الدولي، بعد توقفها بشكلٍ مؤقت بسبب التصعيد الإيراني - الإسرائيلي.

ونشرت شركتا "السورية للطيران" و"أجنحة الشام" برنامجاً جديداً للرحلات المقرّر انطلاقها من مطار دمشق الدولي إلى الإمارات ظهر اليوم.

ودفع التصعيد إلى تأجيل الشركتين لعدة رحلات من مطار دمشق إلى كل من أربيل والعاصمة العراقية بغداد، ومن المقرر أن تنطلق هذه الرحلات بعد ظهر اليوم.

وأشار الموقع إلى حدوث تضارب في توقيت رحلات المسافرين التي أعلنت عنها شركتا الطيران، مع عدم صدور أي تأكيدات لكل الرحلات المقررة.

الرد الإيراني على قصف القنصلية في دمشق

وسبق أن أعلن "الحرس الثوري" الإيراني، إطلاق عشرات المسيّرات والصواريخ ضد أماكن محدّدة في إسرائيل، وذلك ردّاً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق.

من جانبها، أعلنت مصادر أمنيّة إسرائيلية، أنّ نحو مئة من مئات الطائرات المسيّرة التي أُطلقت باتجاه إسرائيل، جرى اعتراضها من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا، خارج إسرائيل.

وكان العالم يترقّب، منذ أيام، ردّ إيران المحتمل على هجوم إسرائيلي استهدف القسم القنصلي لسفارتها في العاصمة السورية دمشق، وسط تقارير دولية تفيد بأن الرد سيكون "محدوداً".

وكانت إسرائيل قد استهدفت بهجومٍ صاروخي، في الأوّل من نيسان الجاري، القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق، ما أسفر عن مقتل 7 من "الحرس الثوري" الإيراني، بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.