icon
التغطية الحية

تصرف رونالدو يشعل غضب الشارع الرياضي السعودي

2024.02.09 | 14:55 دمشق

تصرف رونالدو يشعل غضب الشارع الرياضي السعودي
البرتغالي كريستيانو رونالدو
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تسببت حركة رونالدو غير الأخلاقية في حالة كبيرة من الجدل، وذلك عقب فوز الهلال على النصر بثنائية نظيفة، أمسية الخميس 8 من فبراير/ شباط، في ختام منافسات كأس موسم الرياض الترفيهي.

وكان الهلال قد انتصر ودياً على إنتر ميامي الأميركي بنتيجة 4-3، في أولى مباريات كأس موسم الرياض الترفيهي، وفي المواجهة الثانية، اكتسح "العالمي" منافسه إنتر ميامي بسداسية نظيفة.

وحقق "الزعيم" لقب كأس موسم الرياض إثر التفوق على غريمه التقليدي النصر، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي الفريق النصراوي.

ما سبب حركة رونالدو بعد نهاية الديربي؟

وجاءت حركة رونالدو ردًّا على هتافات جماهير الزعيم ضد النجم البرتغالي عقب نهاية الديربي، وقيام أحد المشجعين برمي "شال" يحمل شعار الهلال على كريستيانو، في الممر المؤدي إلى غرفة خلع الملابس.

والتقط قائد ونجم النصر "الشال"، ثم قام بتصرف لا أخلاقي أمام أنظار جماهير الهلال، من خلال وضعه "الشال" في سرواله (الشورت) قبل أن يلقيه على الأرض.

وأشعلت حركة رونالدو ضجة واسعة في الشارع الرياضي السعودي، لا سيما من جانب الجماهير الهلالية، التي طالبت بإنزال أقسى العقوبات على "صاروخ ماديرا".

وطالب هلاليون لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتحقيق في الواقعة، وفحص مقاطع الفيديو، ومحاسبة النجم البرتغالي على ما بدر منه خلال الديربي.

وكان رونالدو قد انضم إلى النصر مطلع العام الماضي 2023، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، وينتهي عقد كريستيانو الحالي في يونيو/ حزيران 2025.

ويعتلي رونالدو صدارة لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي هذا الموسم، برصيد 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن مهاجم نادي الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، إضافة إلى أن اللاعب صاحب الـ39 عامًا هو أفضل صانع للأهداف هذا الموسم في البطولة السعودية، ويمتلك في جعبته 9 تمريرات حاسمة.

يُذكر أن كأس موسم الرياض في نسختها الثانية أُقيمت بنظام دوري مُصغر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث لعبت الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وكانت كأس البطولة من نصيب أزرق العاصمة الذي حصد أكبر عدد من النقاط.

ولُعبت كأس موسم الرياض العام الماضي، وكانت في شكل مواجهة وحيدة جمعت نادي باريس سان جيرمان من جهة، وخليطًا من نجوم الهلال والنصر من جهة أخرى، وانتهت المواجهة آنذاك لمصلحة العملاق الباريسي بنتيجة (5-4).

المصدر: WINWIN