icon
التغطية الحية

تصاعد جرائم الخطف.. اختفاء 3 شبان على طريق دمشق السويداء

2023.05.19 | 14:49 دمشق

لافتة طرقية على مشارف محافظة السويداء
لافتة طرقية على مشارف محافظة السويداء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهد طريق دمشق السويداء تصاعداً لافتاً في جرائم الخطف مؤخراً، مع اختفاء 3 شبان خلال اليومين الماضيين، بعد استقرار دام لأشهر قليلة في المنطقة.

وتداولت صفحات محلية على وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، أنباءً عن اختفاء الشاب نضال يوسف مدلل على طريق دمشق السويداء خلال عودته من سوق الهال، بعد فقدان التواصل معه عند منطقة زبيدة قبل نجها.

وكان مدلل يقود سيارة محملة بالخضار قبل فقدان التواصل معه عند منطقة زبيدة قبل نجها، حيث عُثر على سيارته في محيط المنطقة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن شابين آخرين من السويداء اختفيا على نفس الطريق خلال عودتهما من دمشق في وقت متأخر من ليلة الأربعاء – الخميس.

وانقطع الاتصال بالشابين باسل سمير صعب وثامر مروان العفلق، خلال عودتهما إلى السويداء من دوما بريف دمشق، بحدود الساعة 12 ليلاً، بعد توصيل حمولة خشب.

وقال مصدر مطلع لـ"السويداء 24"، إن الاتصال بالشابين انقطع بعد تجاوزهما حاجز المسمية التابع لقوات النظام، وفُقدا عن منطقة براق على مشارف السويداء، حيث عُثر على سيارتهما على قارعة الطريق.

ولفتت الشبكة إلى تصاعد جرائم الخطف بين المسمية وبراق على طريق دمشق السويداء، تستهدف سائقي سيارات نقل البضائع العائدون من دمشق، إذ غالباً ما يكون بحوزتهم الأموال التي جنوها من نقل البضائع.

الخطف في السويداء

وشهدت محافظة السويداء خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية، وعمليات خطف متكررة، لتتراجع تلك الحوادث، منذ منتصف العام الماضي بشكل ملحوظ، ومع تسجيل حالات جديدة، يبدو واضحاً عودة نشاط عصابات إجرامية في المنطقة.

ورغم انتشار نقاط ومفارز أمنية تابعة لقوات النظام السوري على طول طريق دمشق السويداء، فإن وجودها لا يمثل عامل أمان للطريق، وعادة ما يقتصر دور الحواجز على فرض الإتاوات.