icon
التغطية الحية

تشمل أفرادا ومنشآت إيرانية.. "وول ستريت جورنال" تكشف موعد الرد الأميركي

2024.02.02 | 18:59 دمشق

تشمل أفرادا ومنشآت إيرانية.. "وول ستريت جورنال" تكشف موعد الرد الأميركي
الرئيس الأميركي جو بايدن (AP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة ""وول ستريت جورنال" الأميركية، إن الرئيس الأميركي جو بايدن، وافق على خطط لتوجيه ضربات على مدار عدة أيام في العراق وسوريا ضد أهداف متعددة، بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية.

وكشفت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، أن موعد هذه الضربات سيكون نهاية الأسبوع، رداً على مقتل 3 أفراد من الجيش الأميركي في هجوم على قاعدة عسكرية بالأردن تعرف بـ"البرج 22".

وبحسب التقرير، فإن الرد الأميركي سيكون متعدد المستويات، ويتنوع بين العمليات العسكرية وإجراءات أخرى يمكن تعديلها، في إشارة إلى عدم رغبة واشنطن بالذهاب نحو التصعيد.

من جهتها، نقلت شبكة "إن بي سي" عن مسؤولين أميركيين، أن الرد سيكون

يذكر أنه في يوم الأحد شن ميليشيات مدعومة من إيران هجوماً بالمسيرات والصواريخ استهدف قاعدة أميركية شمال شرق الأردن، تعرف باسم "البرج 22"، وواٍفر عن مقتل 3 جنود أميركيين.

 وعقب الهجوم تعالت الأصوات في الكونغرس للرد بعمل عسكري يستهدف طهران نفسها.

وكانت جماعة تسمى "المقاومة الإسلامية العراقية"، ادعت في عقب هجوم "البرج 22"، في بيان عبر تلغرام أن مقاتليها "هاجموا بوساطة طائرات مسيّرة، 4 قواعد للأعداء، 3 منها في سوريا، وهي قاعدة الشدادي، وقاعدة الركبان، وقاعدة التنف، والرابعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية".

بايدن يأمر بالرد

كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأميركيةن الثلاثاء الماضي، أن بايدن أمر مستشاريه بتحضير خيارات لرد قوي على هجمات الميليشيات التي تدعمها إيران على القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأميركية قولهم إن "بايدن أمر مستشاريه بتقديم مجموعة من خيارات الرد الأميركية التي من شأنها أن تردع بقوة الهجمات، مع عدم إشعال المنطقة المشتعلة أصلاً".

وسبق أن تعهد الرئيس الأميركي، أمس الإثنين، بأن الولايات المتحدة سترد على الهجمات، لكنه أشار إلى أن واشنطن "لن تتصرف بشكل متسرع".