تسيير الدورية التركية الروسية الـ 15 بين القامشلي ورأس العين

تاريخ النشر: 12.12.2019 | 18:41 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

سيرت القوات التركية والروسية اليوم الخميس، الدورية البرية الـ 15 في منطقة شرق الفرت، بموجب الاتفاق التركي الروسي شمال شرق سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن القوات التركية والروسية استكملت تسيير الدورية المشتركة الـ 15 بين مدينتي رأس العين والقامشلي.

وأكد البيان أن الدورية المشتركة شاركت فيها 4 مركبات برية من كل جانب، وسيّرت على عمق 6 كيلومترات من الحدود السورية التركية وعلى امتداد 48 كيلومتراً.

بدورها قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدوريات تُنفَّذ باستخدام مركبات "تيغر" المدرعة وناقلات الجنود المدرعة من طراز " بي تي إر-80 " تابعة للشرطة العسكرية الروسية، بالإضافة إلى مركبات "كيربي" المدرعة التابعة لقوات حرس الحدود التركية، وضمَّت قرابة 50 من الأفراد العسكريين من البلدين.

وأضافت وزارة الدفاع، أن السيطرة على حركة الدوريات في وقتها الحقيقي يتم ضمانها بواسطة طائرة "أورلان-10" المسيَّرة التابعة للشرطة العسكرية الروسية.

ويأتي تسيير الدوريات التركية الروسية المشتركة في إطار اتفاق سوتشي الذي تم الوصل إليه في 22 تشرين الأول الماضي، وتم تسيير الدورية المشتركة الأولى بين الطرفين في اليوم الأول مِن شهر تشرين الثاني الماضي.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا