تسجيل إصابات جديدة بـ كورونا في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 05.04.2020 | 14:00 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد الأحد، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا "كوفيد – 19"، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19، ويأتي ذلك بعد وصول أجهزة اختبار الفيروس المقدمة من منظمة الصحة العالمية. 

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية سانا عن الوزارة " أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 19 شفيت منهم حالتان وتوفيت حالتان"، دون أن بذكر المناطق التي سجلت فيها الإصابات.

ونشرت صحيفة دير شبيغل الألمانية الأربعاء تحقيقاً مشتركاً مع موقع "سوريا إن كونتكست" حول انتشار جائحة كورونا في سوريا، تؤكد فيه إخفاء نظام الأسد الأعداد الحقيقية للإصابات والوفيات، والتي تقدر بأكثر مما هو معلن.

وحتى الأسبوع الماضي أعلنت وسائل إعلام النظام خلو سوريا من الإصابات وأن جميع الاختبارات كانت سلبية لأسابيع، بيد أن إخفاء الإصابات ليس ممكناً لفترة طويلة، خاصة مع حصول سوريا في 13 من آذار الماضي على الدفعة الأولى من أجهزة اختبار الفيروس من قبل منظمة الصحة العالمية.

وفرض نظام الأسد السبت حجرا صحيا على مدينة صيدنا بريف العاصمة دمشق للاشتباه بحالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، ليزداد بذلك عدد المناطق التي عزلها نظام الأسد بسبب الفيروس.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا