icon
التغطية الحية

تزوير ورشى وأبنية مخالفة.. إقالة مختار بلدة يلدا بريف دمشق

2023.11.24 | 11:26 دمشق

آخر تحديث: 24.11.2023 | 12:23 دمشق

يقلثقلب
إقالة مختار بلدة يلدا بريف دمشق (صحيفة تشرين)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أقالت محافظة ريف دمشق مختار بلدة يلدا من منصبه، من جراء ارتكابه العديد من المخالفات والتجاوزات القانونية.
  • جاءت الإقالة نتيجة لتورطه في مخالفات بناء وكثير من التجاوزات القانونية، بما في ذلك تقاضي رشى وتزوير مستندات.
  • وجّهت المحافظة بالتشديد على عمل المخاتير في بلدات المحافظة، وضرورة مراقبة وضع إشادة الأبنية.

أقالت "محافظة ريف دمشق" مختار بلدة يلدا من منصبه، من جراء ارتكابه العديد من المخالفات والتجاوزات القانونية.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري عن نائب محافظ ريف دمشق، جاسم المحمود، أن إقالة مختار بلدة يلدا من منصبه، جاء نتيجة لتورطه في "مخالفات بناء وكثير من التجاوزات القانونية؛ ويرجّح أنه تقاضى رشى وزوّر مستندات خاصة برخص بناء أو مشاريع مخالفة".

وقال المحمود: "وجّهت محافظة ريف دمشق بالتشديد على عمل المخاتير في بلدات المحافظة، وبأن يكون عمل كل مختار محصوراً بقطاعه".

وأضاف: "في حال ثبوت تورّط أي شخص سواء كان المختار أو من البلدية أو لجان الأحياء، بتزوير سندات إقامة لأشخاص غير مقيمين في البلدة أو التلاعب بقوائم المستفيدين من المساعدات الإنسانية والتكتم على مخالفات أبنية، فسيتم إعفاؤه من مهامه إضافة إلى عقوبته القانونية".

وأكّد المحمود على ضرورة مراقبة وضع إشادة الأبنية وأن يبلغ المختار المحافظة بأي بناء مخالف تتم إشادته، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن الإجراء الأخير بحق مختار يلدا، يأتي عقب ظهور العديد من حالات الأبنية المخالفة داخل أحياء ومناطق العاصمة دمشق، والتي أدت إلى انهيار بعض تلك الأبنية وسقوط العديد من الضحايا، كان آخرها ما حدث في منطقة التضامن حين انهار بناء مخالف مؤلف من 5 طوابق فوق ساكنيه.

وتفيد تقارير أجرتها مواقع إخبارية محلية، بتورّط شخصيات متنفذة ومرتبطة بمؤسسات وأجهزة النظام السوري في تلك المخالفات، بشكل مباشر.