icon
التغطية الحية

تزايد في حوادث المرور بسبب الجليد شمال غربي سوريا

2022.03.14 | 16:51 دمشق

photo_2022-03-14_15-54-25.jpg
حادث مروري بسبب تشكل الجليد في شمال غربي سوريا (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بوقوع أكثر من 250 حادث سير، منذ بداية العام الجاري، بسبب تشكّل الجليد، داعيةً سائقي المركبات إلى توخي الحذر في أثناء القيادة.

وقالت المنظمة عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك": "مع الظروف الجوية السائدة وانخفاض درجات الحرارة وتشكل الجليد تضاعفت الحوادث"، مردفةً: "استجابت فرقنا منذ بداية العام الحالي لأكثر من 250 وأدت تلك الحوادث إلى وفاة عدد من المدنيين وإصابة نحو 200 آخرين بينهم 30 طفلاً".

وطلبت المنظمة من السائقين تخفيف السرعة لتفادي حوادث الانزلاق، والتأكّد من جاهزية المركبة فنياً وفاعلية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات، وتزويد السيارات بمانع التجمد، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز في أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول.

وشدّدت على ضرورة الالتزام بقواعد المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها أكثر أسباب الحوادث، ولا يمكن إغفال أسباب أخرى كضيق الطرقات ورداءتها ولكنها تبقى ثانوية.

ويوم الأحد الفائت، ضربت عاصفة ثلجية عموم مناطق شمال غربي سوريا، مع استمرار المنخفض الجوي لليوم الخامس على التوالي، ما تسبّب بأضرار كبيرة في المخيمات وفاقم معاناة المهجّرين.