icon
التغطية الحية

تزامناً مع "طوفان الأقصى".. تحركات لميليشيات موالية لإيران في جنوبي سوريا

2023.10.08 | 19:11 دمشق

القنيطرة جنوب سوريا
القنيطرة جنوب سوريا
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا، إن المناطق المتاخمة للجولان السوري المحتل في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد شهدت استنفاراً وتحركات للميليشيات الموالية لإيران والفرقة الرابعة في جيش النظام السوري، في ظل عملية "طوفان الأقصى" التي تقودها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت المصادر اليوم الأحد، أن تحركات لواء القدس إحدى الميليشيات الموالية لإيرانية رُصدت في قرى بريقة وحضر وغدير البستان وعين ذكر والرزانية وعين القاضي وتل الجموع على أطراف الجولان المحتل.

وأشارت المصادر إلى أن التحرك الأخطر كان في محيط الرزانية الواقعة قبالة قاعدة عسكرية إسرائيلية جرى استهدافها سابقاً.

الحدود اللبنانية

وفي وقت سابق، الأحد، أصيب، طفلان بشظايا قصف إسرائيلي على بلدة كفرشوبا الحدودية جنوبي لبنان، بعد إطلاق "حزب الله" صواريخ على مواقع عسكرية بمزارع شبعا، وفقاً للوكالة اللبنانية الرسمية.

من جانبه، أكد الجيش اللبناني أنه ينتشر منذ أمس في المناطق الحدودية ويقوم بتسيير دوريات، كما أنه ينسق مع اليونيفل لمتابعة الأوضاع عن كثب.

وصباح اليوم، أطلق مجهولون قذائف صاروخية على موقع الرادار الإسرائيلي في منطقة رويسات العلم المقابل لمنطقة شبعا جنوبي لبنان.

وفجر السبت شنت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس هجوماً مباغتاً ضد إسرائيل بدأته بإطلاق آلاف الصواريخ وعمليات تسلل إلى داخل مستوطنات غلاف غزة.

وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد قتلى عملية المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة إلى أكثر من 600 قتيل في واحدة من أكبر العمليات التي قادها الفلسطينيون ضد الاحتلال تاريخياً.

في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة لليوم الثاني على التوالي وسط مؤشرات إلى زيادة التصعيد.