icon
التغطية الحية

"ترينديول" التركية تسرّع جهود إطلاق عملياتها التجارية في الخليج

2023.08.28 | 11:57 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2023 | 12:08 دمشق

ترينديول
خلال مؤتمر صحفي لـ شركة "ترينديول" التركية للتسوق الإلكتروني ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "ترينديول" التركية للتسوق الإلكتروني، تسريع جهودها لإطلاق عملياتها في دول الخليج، وعرض منتجات الباعة الأتراك في السوق الخليجية.

في تصريح صحفي لرئيس مجموعة "ترينديول" تشاغلايان تشتين، الأحد من دوسولدورف الألمانية، قال إن الشركة تخطط مع المنتجين الأتراك زيادة الإنتاج المحلي وفتح إمكانات تركيا أمام العالم، وفق وكالة الأناضول.

وتعد Trendyol أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في تركيا وقد حصلت منصة التحول الرقمي الخاصة بها على تقييم عال.

ترينديول وعلي بابا

وبحصة تبلغ 86.50% من أسهم الشركة، تعتبر علي بابا أكبر مساهم في شركة ترينديول، التي باعت 347 مليون منتج في عام 2020 وحده. وبالإضافة إلى علي بابا الشريك المؤسس للشركة، تمتلك ديميت موتلو 6.96% من أسهم الشركة بينما تمتلك إيفرين أوجوك 5.55%، وبيغوم تكين تمتلك 0.78%، وزكي غوتشلو كايا تمتلك 0.21% من الأسهم.

وحصلت Trendyol، على استثمار جديد بقيمة 350 مليون دولار من شركتها الشريكة Alibaba ومن خلال هذا الاستثمار الجديد، تزيد ترينديول من قيمتها إلى 9.35 مليار دولار وتصبح الشركة الأكثر قيمة في تركيا.

تأسست ترينديول عام 2009، ومنذ ذلك الوقت نمت وتوسعت لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في تركيا، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول.

يذكر أن الصادرات التركية إلى دول الخليج شهدت تقدما كبيرا خلال العام الجاري، عقب تحسن العلاقات السياسية والاقتصادية، وبحسب بيانات مجلس المصدرين الأتراك، تجاوزت قيمة صادراتها إلى السعودية 1.1 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، بينما تخطت التجارة مع الإمارات المليارين.