ترمب يُغرّد حول استقالة ماتيس وماكغورك بأسلوب هجومي

تاريخ النشر: 23.12.2018 | 12:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على قرار استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس على خلفية قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، بأنه "قدّم له كل شيء بعد أن طرده أوباما بشكل مهين"، وأشار إلى أنه "لا يعرف" بريت ماكغورك المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الذي استقال يوم أمس.

وقال ترمب في تغريدة على حسابه في تويتر صباح اليوم "عندما طرد الرئيس أوباما بشكل غير مُشرّف جيمس ماتيس، أعطيته فرصة ثانية. اعتقد البعض أنني يجب أن لا أفعل ذلك، لكنني فكرت أنني يجب أن أفعل. علاقة مثيرة للاهتمام، لكني أعطيته أيضاً كل الموارد التي لم يكن يمتلكها فعلاً. الحلفاء مهمون للغاية، ولكن ليس عندما يستغلون الولايات المتحدة".

 

 

وأضاف ترمب أنه لو كان أي رئيس غيره اتخذ قرار سحب القوات من سوريا بعد هزيمة تنظيم الدولة فإنه سيكون "البطل الأكثر شعبية في أمريكا، بالنسبة لي اضرب بقوة بغض النظر عن الأخبار الملفّقة والكاذبة، هذا جنون".

 

 

وأوضح ترمب أنه فاز بالانتخابات الرئاسية مرتكزاً على الخروج من "حروب خارجية لا نهاية لها ومكلفة"، وأيضاً تأمين حدود بلاده، مضيفاً "نحن نقاتل من أجل حماية حدود الدول الأخرى ولكن لا نقاتل من أجل حماية حدودنا!".

وتابع الرئيس الأمريكي "عندما أصبحت رئيساً كان تنظيم داعش ينتشر. ولكنه الآن أصبح مهزوماً لحد كبير، ويجب أن تبدأ بعض الدول هناك بما في ذلك تركيا بالتكفل بما تبقى منهم. نحن عائدون إلى الوطن!".

 

 

وتعليقاً على استقالة بريت ماكغورك المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة يوم أمس، قال ترمب في تغريدة له " بريت ماكغورك الذي لا أعرفه، تم تعيينه من قبل الرئيس أوباما في عام 2015. كان من المفترض أن يغادر في شباط القادم، لكنه استقال قبل مغادرته، الأخبار الكاذبة تصنع من مثل هذا الحدث الذي هو عبارة عن لا شيء أمراً كبيراً".

 

 

وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة الماضية، استقالته من منصبه بسبب خلافه مع الرئيس دونالد ترمب، على خلفية قراره بسحب القوات الأميركية من سوريا، ليكون ماكغورك المسؤول الثاني الذي يقدم استقالته للأسباب نفسها.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام