ترمب يعلن السيطرة على كامل مناطق سيطرة تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 01.03.2019 | 14:55 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عن إحكام القوات المدعومة من قبل واشنطن في سوريا سيطرتها على 100 بالمئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وقال ترمب خلال كلمة أمام الجنود الأميركيين في قاعدة "إلمندورف ريتشاردسون" العسكرية في ولاية "ألاسكا" أمس الخميس، "لقد أحكمنا السيطرة.. سمعتم دائما عن 90 و92 بالمئة من الأراضي، التي احتلتها داعش، في سوريا". وأضاف "الآن نسيطر على 100 بالمئة من تلك الأراضي". 

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني قد قال الخميس إنّ قواته ستعلن الانتصار الكامل على تنظيم "الدولة" بعد أسبوع.

يذكر أن تنظيم الدولة أطلق صباح الخميس سراح 24 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" كانوا أسرى لديه، مقابل إخراج مدنيين وعناصر جرحى من التنظيم، من المنطقة الأخيرة التي يسيطر عليها التنظيم.

وقالت منظمة الصحة العالمية قبل يومين إن عشرات الأشخاص ماتوا بعد خروجهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة شرق دير الزور نتيجة الظروف السيئة التي واجهوها على الطريق أو داخل المخيمات.

وأكد مسؤول في قسد الأربعاء أن نحو 40 ألف مدني غادروا آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في سوريا، وهو ما فاق التقديرات الأولية.

يذكر أن التحالف الدولي يجري مفاوضات مع عناصر التنظيم المتحصنين في جيب صغير ببلدة الباغوز شرق دير الزور لتسليم أنفسهم، وذلك مع اقتراب العملية العسكرية ضد التنظيم في سوريا من نهايتها.

 

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"