icon
التغطية الحية

ترمب يعلن استعداده للاجتماع مع الإيرانيين دون شروط

2018.07.30 | 23:07 دمشق

الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الايطالي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الاثنين عن استعداده للاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين في أي وقت أرادوا دون شروط.

وقال ترمب خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإيطالي في البيت الأبيض رداً على سؤال حول استعداد للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني "أنا أؤمن باللقاءات، خصوصا فيما يتعلق بالحروب"، وأضاف "لا شيء خاطئ في أن نجتمع".

وتابع ترمب "مستعد للاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين إذا كانوا مستعدين لذلك، لكن لا أعتقد أنهم مستعدون بالنظر إلى ما يحصل في بلادهم".

وشدد على أنه مستعد للقاء الإيرانيين في أي وقت أرادوا، وقال "إذا كانوا يريدون اللقاء فأنا مستعد بدون شروط، فالحوار جيد للبلد (إيران) ولنا وللعالم".

وأشار ترمب خلال حديثه إلى لقائه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى قمته الأخيرة مع حلف شمال الأطلسي "ناتو"، رغم وجود خلافات بينه وبينهم في وجهات النظر.

وأضاف "كان لدي اجتماع عظيم مع كوريا الشمالية (12 من حزيران الماضي بسنغافورة)، ونرى حاليا عددا من الأمور الجيدة التي تحدث، كما كان لدي اجتماع عظيم مع الرئيس الروسي في فنلندا فيما يخص المستقبل والأمن والتنمية الاقتصادية وحماية إسرائيل، وكان لدي اجتماع عظيم أيضاً مع حلف الناتو".

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن في الثامن من شهر أيار الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وأعاد فرض العقوبات التي كان معمول بها قبل توقيع الاتفاق.