ترمب يتوعد برأي أقوى بكثير حول مقتل خاشقجي

تاريخ النشر: 07.11.2018 | 22:11 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأنه سيكون لديه رأي أقوى بكثير الأسبوع القادم بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بحسب صحيفة الواشنطن بوست الأميركية.

وقال ترمب في مؤتمر صحفي اليوم بعد انتخابات التجديد النصفي لمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين رداً على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان يعتقد بأن المملكة العربية السعودية مذنبة في مقتل الخاشقجي "لدي رأي أقوى في هذا الموضوع خلال الأسبوع القادم وأنا أكون حالياً رأياً قويا للغاية".

وأضاف ترمب بأنه سيبحث قضية خاشقجي مع الكونغرس الأمريكي الأسبوع القادم، وإنهم يعملون بشكل وثيق مع تركيا والسعودية في هذا الصدد.

كما وصف ترمب خلال حديثه مقتل الخاشقجي بالمحزن والسيء جداً.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أقرت في العشرين من شهر تشرين الثاني الماضي بمقتل الخاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول إثر مشاجرة على حد وصفها، كما أعلنت عن توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن مكان الجثة.

وسبق الإعلان السعودي عن مقتل الخاشقجي بأربعة أيام زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو الرياض، لإجراء مباحثات بشأن قضية خاشقجي.

من جانبها أعلنت النيابة العامة التركية أن الخاشقجي قتل خنقاً فور دخوله القنصلية لإجراء معاملات (زواج) وفقاً لخطة كانت معدة مسبقاً، كما أكدت بأن الجثة تم التخلص منها عبر تقطيعها.

بدوره دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للكشف عن جميع ملابسات الجريمة، بما في ذلك الشخص الذي أصدر الأمر بارتكابها.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"