تركيا.. 227 وفاة وأكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا

تاريخ النشر: 12.04.2021 | 13:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

سجلت وزارة الصحة التركية، مساء أمس الأحد 237  حالة وفاة جديدة بفعل الإصابة بفيروس كورونا و 50 ألفاً و678 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول" عن الوزارة فإن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى 33 ألفا و939، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 3 ملايين و849 ألفاً و11 حالة.

وبلغت حصيلة المتعافين من كورونا في تركيا، 3 ملايين و331 ألفاً و411، بعد شفاء 30 ألفاً و194 من الفيروس في الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأضافت الوزارة أنها أجرت294 ألفا و274 اختبارا للكشف عن كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المسحات إلى 41 مليوناً و591 ألفا و854.

وسجلت تركيا منذ، الشهر الفائت، ارتفاعاً متزايداً بعدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد، الأمر الذي دفع الحكومة التركية إلى فرض حظر تجول كلي، نهاية الشهر الفائت، يومي السبت والأحد من كل أسبوع، يبدأ التاسعة مساء من يوم الجمعة وينتهي الخامسة فجراً من يوم الإثنين.

وأطلقت تركيا في 14 من كانون الثاني الفائت، حملة تطعيم بلقاح "كورونافاك" الصيني، بدءاً من العاملين في القطاع الصحي ثم المسنين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيتم تطعيمها.

وبداية الشهر الجاري، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة أنهم سيبدؤون بإعطاء جرعات من لقاح "فايزر ـ بيونتيك" الأميركي الألماني، للمواطنين خلال نيسان الحالي، مشيراً إلى إعطاء أكثر من 14 مليون شخص جرعات من لقاح كورونا.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة أعلن يوم الجمعة الماضي، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة إسطنبول ارتفع بنحو 10 مرات مقارنة مع بداية شهر آذار الفائت، وذلك بعد تقييم عملية الوباء مع مديري الصحة الإقليميين، مضيفاً أنَّ 40 في المئة من عدد المصابين بكورونا في تركيا موجود في مدينة إسطنبول.

 

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا