تركيا: يجب عدم السماح لنظام الأسد بإفساد وقف إطلاق النار في إدلب

تاريخ النشر: 12.06.2020 | 11:14 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب مستمر رغم بعض الخروقات من نظام الأسد و"المجموعات الردكالية".

وفي مقابلة مع قناة "NTV" المحلية التركية، أمس الخميس، قال جاويش أوغلو إنه يجب عدم السماح لنظام الأسد والمجموعات الأخرى بإفساد وقف إطلاق النار.

وأوضح أن نقاط المراقبة العسكرية التركية تواصل وجودها في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة إحلال الأمن في إدلب وفتح الطرقات فيها.

كما أشار إلى استمرار الدوريات المشتركة بين الجيشين التركي والروسي بموجب التفاهم الذي توصل إليه البلدان في 5 من آذار الماصي.

وذكر أن المنطقة تشهد انتهاكات لوقف إطلاق النار من قبل نظام الأسد وبعض المجموعات الراديكالية، لكن الاتفاق متواصل رغم ذلك.

من جهة أخرى، شدّد جاويش أوغلو على أهمية تكثيف الجهود بشأن العملية السياسية في سوريا، وأن تركيا تسعى لمواصلة وقف إطلاق النار.

وأمس أعلنت رئاسة دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، أنه لا يوجد مجال أمام تركيا إلا بزيادة قوتها العسكرية في إدلب والرد على هجمات النظام، وذلك في تسجيل مصور نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، تحت عنوان "لماذا إدلب مهمة بالنسبة لتركيا؟".

وقصفت الطائرات الروسية قرى ريف إدلب الجنوبي الإثنين الماضي بـ 11 غارة جوية 3 منها على بلدة الموزرة، و6 غارات على بلدة كفرعويد، وغارتان على قرية الفطيرة، بحسب الدفاع المدني.

وأرسلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية إلى محاور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، في مؤشر واضح على سعي النظام وروسيا إلى خرق اتفاق الهدنة.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر