icon
التغطية الحية

تركيا.. وفاة عامل سوري سقط خلال أداء الصلاة في ألانيا

2023.10.12 | 11:51 دمشق

أفراد من السلطات التركية ينقلون جثمان محمد بكور إلى مشرحة بلدية ألانيا (DHA)
أفراد من السلطات التركية ينقلون جثمان محمد بكور إلى مشرحة بلدية ألانيا (DHA)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • وفاة عامل سوري في مدينة ألانيا التركية، فقد توازنه في أثناء أداء صلاة الظهر وسقط من طابق علوي في مبنى قيد الإنشاء.
  • أصدقاء العامل السوري بلّغوا السلطات المحلية على الفور بوقوع الحادث.

توفي عامل سوري إثر سقوطه من طابق علوي في مبنى قيد الإنشاء بمدينة ألانيا التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، وذلك عقب اختلال توازنه في أثناء أدائه صلاة الظهر.

وقعت الحادثة في حي "جمهوريات" بمدينة ألانيا، حيث كان محمد بكور (30 عاماً) يؤدي صلاته في طابق علوي لمبنى قيد الإنشاء، إلا أنّه وفق شهود عيان، فقد توازنه وسقط إلى الأسفل.

وفور وقوع الحادث، بلّغ أصدقاء الشاب "بكور" السلطات المحلية في المنطقة، وعند وصول فرق الإسعاف التابعة لخدمة الطوارئ، وجدوا أنّه قد فارق الحياة فور سقوطه.

ونُقل جثمان العامل السوري إلى مشرحة بلدية ألانيا، حيث ستجرى تحقيقات إضافية من قبل النيابة والشرطة لتحديد أسباب وملابسات الحادث.

وفاة العمال السوريين في تركيا

كشف تقرير مجلس صحة وسلامة العاملين التركية (İşçi Sağlığı ve İş Güvenliği Meclisi) عن خسائر في أرواح العاملين في تركيا، بمن فيهم السوريون والأجانب، بحوادث العمل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وبالنسبة للعمال المهاجرين، توفي 75 عاملاً خلال أوّل تسعة أشهر من العام الجاري، بينهم 29 سورياً، و13 أفغانياً، و9 تركمانستانيين، و3 بلغاريين، و3 عراقيين، و3 إيرانيين، و2 من قيرغيزستان، و2 من مصر، و2 من أوزبكستان، بالإضافة إلى وفيات من بلدان أخرى.