تركيا: وفاة عامل سوري إثر سقوطه من الطابق الثاني بولاية قونية

تاريخ النشر: 24.06.2021 | 00:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي عامل سوري اليوم الأربعاء إثر سقوطه من الطابق الثاني في مكان عمله في حي "فوزي شكماك" بمنطقة "كارا تاي" بولاية قونية جنوب غربي البلاد.

وقالت وكالة "DHA" الإخبارية التركية إن العامل السوري موسى الأحمد (23 عاماً)، فقد توازنه وسقط بينما كان ينظر خارج الحيّز الفارغ في الطابق الثاني من مكان العمل. 

وأشارت الوكالة إلى أنّ الأحمد توفي بعد سقوطه أرضاً بالرغم من كل التدخلات الطبية من قبل الفرق التي حضرت إلى مكان الحادث بعد إخطارات من العمال في الجوار.

وأضافت أنّ جثمان الأحمد نقل إلى مشرحة مستشفى مدينة قونية لتشريح الجثة، فيما تحقق السلطات الأمنية في ملابسات الحادثة.

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل غالبيتهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

وشهدت ولاية إسطنبول في نيسان الماضي وفاة عامل سوري إثر سقوطه من مبنى قيد الإنشاء بمنطقة "أرناؤوط كوي".

كما توفي عامل بناء سوري، أثناء عمله على هدم جدار أحد المنازل في ولاية غازي عينتاب منتصف شهر شباط الماضي، حيث كان يحاول دفع أحد الجدران للجهة المقابلة للمكان الذي يقف فيه، إلا أن الجدار انهار عليه وأدى إلى مقتله.

يذكر أنّ كثيراً من السوريين يزاولون أعمالاً بشكل غير رسمي (دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ودون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.

 

درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
قوات النظام تخرق اتفاق درعا البلد وتجهز لاقتحامها | فيديو
اتفاق درعا قيد التنفيذ: الأسلحة الخفيفة و3 نقاط عسكرية مقابل رفع الحصار
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا