icon
التغطية الحية

وفاة عامل سوري إثر سقوطه من مبنى قيد الإنشاء في إسطنبول

2021.04.22 | 23:56 دمشق

وفاة عامل سوري إثر سقوطه من مبنى قيد الإنشاء في إسطنبول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي عامل سوري، يوم الثلاثاء، إثر سقوطه من مبنى قيد الإنشاء بمنطقة "أرناؤوط كوي" في ولاية إسطنبول غربي البلاد.

وقالت وكالة "DHA" الإخبارية التركية، إن العامل (نبي شيخو) البالغ من العمر 41 عاماً، فقد توازنه أثناء عمله في الطابق الثاني من المبنى، مما أدى إلى سقوطه.

وأشارت إلى أنّه تم استدعاء الفرق الطبية التي قدمت الإسعافات الأولية للعامل، ونقلته إلى مستشفى "أرناؤوط كوي" الحكومي، نظراً لإصابته بجروح بليغة، إلا أنه توفي رغم كل التدخلات الطبية في المستشفى.

وفي حادثة أخرى، توفي عامل بناء سوري، أثناء عمله على هدم جدار أحد المنازل في ولاية غازي عنتاب منتصف شهر شباط الماضي.

وبحسب الخبر الذي نشره موقع (TRT HABER) التركي، فقد العامل السوري الشاب "زيد آغاجي" (34 عاماً) حياته أثناء عمله في منزل داخل حي "شاهين بي"، عند محاولته دفع أحد الجدران للجهة المقابلة للمكان الذي يقف فيه، إلا أن الجدار انهار عليه وأدى إلى مقتله.

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل غالبيتهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

كما يزاول بعضهم أعمالاً بشكل غير رسمي (دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ودون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.