icon
التغطية الحية

تركيا: وفاة طفل سوري دهساً تحت عجلات حافلة

2021.07.11 | 11:42 دمشق

belediye-otobusunun-carptigi-suriyeli-abdulra-7-14256592_o.jpg
حادث سير يودي بحياة طفل سوري في ولاية ديار بكر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل سوري، ظهر السبت، في حادث سير  بعد أن اصطدمت به حافلة للنقل العام في ولاية ديار بكر جنوبي تركيا.

وقال موقع "ديار بكر سوز" التركي، إن الطفل عبد الرحمن الحاج (8 أعوام) فقد حياته في أثناء عبوره شارعاً في منطقة "باغلار" بالولاية.
وأوضح الموقع أنّ سائق حافلة البلدية خلال محاولته الدخول إلى المحطة، صدم الطفل السوري الذي كان يهمُّ بالعبور إلى الجهة المقابلة، ليفارق الحياة على الفور إثر دهسه بالعجلات الأمامية للحافلة.

وأضاف الموقع أنّ بعض أفراد العائلة، الذين قدموا إلى مكان الحادث، أصيبوا بانهيار عصبي. وحصلت عدة مشاجرات بين الشرطة وذوي الطفل في أثناء محاولة تهدئتهم. وتم نقل جثة الطفل إلى معهد الطب الشرعي لتشريحها.

وفي حزيران الماضي، توفي لاجئان سوريان وأصيب اثنان آخران من جراء اصطدام سيارة مسرعة بسيارة أخرى كانت متوقفة لتصليح "ممتص الصدمات" الخلفي فيها بولاية شانلي أورفا.

وقالت وسائل إعلام تركية إنه "خلال توجه سيارة يقودها سوريون إلى وسط المدينة سقط منها (ممتص الصدمات)، وأثناء ركنه السيارة لتركيبه جاءت سيارة مسرعة واصطدمت بها من الخلف".

وتوفي إثر الحادث كل من الشاب السوري (محمد البنشي) والسائق (أحمد تاباكسَن) رغم كل التدخلات الطبية والمحاولات لعلاجهما، وتم فتح تحقيق بخصوص الحادث وتوقيف سائق السيارة التي صدمتهم.