تركيا: وفاة طفل سوري دهساً تحت عجلات حافلة

تاريخ النشر: 11.07.2021 | 11:42 دمشق

آخر تحديث: 11.07.2021 | 14:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي طفل سوري، ظهر السبت، في حادث سير  بعد أن اصطدمت به حافلة للنقل العام في ولاية ديار بكر جنوبي تركيا.

وقال موقع "ديار بكر سوز" التركي، إن الطفل عبد الرحمن الحاج (8 أعوام) فقد حياته في أثناء عبوره شارعاً في منطقة "باغلار" بالولاية.
وأوضح الموقع أنّ سائق حافلة البلدية خلال محاولته الدخول إلى المحطة، صدم الطفل السوري الذي كان يهمُّ بالعبور إلى الجهة المقابلة، ليفارق الحياة على الفور إثر دهسه بالعجلات الأمامية للحافلة.

وأضاف الموقع أنّ بعض أفراد العائلة، الذين قدموا إلى مكان الحادث، أصيبوا بانهيار عصبي. وحصلت عدة مشاجرات بين الشرطة وذوي الطفل في أثناء محاولة تهدئتهم. وتم نقل جثة الطفل إلى معهد الطب الشرعي لتشريحها.

وفي حزيران الماضي، توفي لاجئان سوريان وأصيب اثنان آخران من جراء اصطدام سيارة مسرعة بسيارة أخرى كانت متوقفة لتصليح "ممتص الصدمات" الخلفي فيها بولاية شانلي أورفا.

وقالت وسائل إعلام تركية إنه "خلال توجه سيارة يقودها سوريون إلى وسط المدينة سقط منها (ممتص الصدمات)، وأثناء ركنه السيارة لتركيبه جاءت سيارة مسرعة واصطدمت بها من الخلف".

وتوفي إثر الحادث كل من الشاب السوري (محمد البنشي) والسائق (أحمد تاباكسَن) رغم كل التدخلات الطبية والمحاولات لعلاجهما، وتم فتح تحقيق بخصوص الحادث وتوقيف سائق السيارة التي صدمتهم.

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر