تركيا.. وزير الصحة يعلن وصول 1.4 مليون جرعة من لقاح "فايزر"

تركيا.. وزير الصحة يعلن وصول 1.4 مليون جرعة من لقاح "فايزر"

تركيا.. وزير الصحة يعلن وصول 1.4 مليون جرعة من لقاح "فايزر"
وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة (إنترنت)

تاريخ النشر: 24.03.2021 | 22:37 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الأربعاء، أن بلاده تسلمت حتى اليوم 1.4 مليون جرعة من لقاح "فايزر - بيونتيك" الألماني الأميركي، المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف قوجة في تغريدة عبر تويتر: "تسلمنا 5800 جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك الأسبوع الماضي لاختبارها، وتسلمنا أمس نحو 750 ألف جرعة من اللقاح نفسه".

وأردف أن الاختبارات الأمنية مستمرة على لقاحات "فايزر-بيونتيك" التي تسلمناها، وسيتم تطعيمها لمواطنينا اعتباراً من الأسبوع القادم بحسب جدول الأولويات.

وأردف: "تسلمنا اليوم أكثر من 700 ألف جرعة من اللقاح، ليصبح إجمالي الجرعات التي وصلتنا منه والجاهزة للاستخدام، 1.4 مليون جرعة".

وأشار إلى أنها المرة الأولى التي سيتم فيها تطعيم لقاحات "فايزر- بيونتيك" داخل تركيا، مضيفاً "سيجري تطعيمها في جميع المراكز الطبية التي تمتلك ظروفاً مناسبة لتخزين هذا النوع من اللقاح".

في وقت سابق، قال الوزير قوجة، عقب ترؤسه اجتماعاً افتراضياً للجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن بلاده تنتظر وصول 4.5 ملايين جرعة من لقاح "فايزر - بيونتيك"، الأميركي الألماني المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال آذار الحالي.

وشدد على أن بلاده تتحرك مبكراً تحسباً لوقوع أية مشكلات محتملة بخصوص تأمين اللقاحات، مضيفاً "وأود أيضاً التأكد من أننا نتخذ خطوات واضحة وجديدة من حيث التغلب على المشكلات العالمية المتعلقة بالحصول على اللقاح، والتطورات الخاصة بتجارب اللقاح المحلي لدينا".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار