تركيا وروسيا تسيران الدورية المشتركة الثالثة شرق الفرات

تاريخ النشر: 08.11.2019 | 14:56 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

استكملت القوات التركية والروسية اليوم الجمعة، تسيير الدورية البرية الثالثة شرق الفرات، في إطار الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22  من تشرين الأول الماضي.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الدورية المشتركة استمرت لمدة 3 ساعات و45 دقيقة برفقة طائرات بدون طيار، وشملت المنطقة الواقعة بين مدينتي القامشلي والمالكية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وتوجهت في وقت سابق اليوم الدورية التركية المؤلفة من 4 مدرعات من قرية "آلاكامش" بقضاء "إيديل" بولاية شرناق جنوب شرق تركيا باتجاه الأراضي السورية، حيث التقت مع الموكب الروسي من أجل بدء الدورية الثالثة.

وبعد استكمال الدورية المشتركة عادت القافلة التركية إلى الخط الحدودي.

وكانت القوات التركية والروسية قد سيرت الدورية المشتركة الأولى شرق الفرات في الأول من الشهر الجاري، وشملت ريف ناحية الدرباسية التابعة لمنطقة رأس العين، فيما تم تسيير الدورية المشتركة الثانية في الخامس من الشهر الجاري وشملت المنطقة الواقعة بين شرق عين العرب وغرب تل أبيض.

يذكر أن الجيش التركي وبمشاركة الجيش الوطني السوري كان قد أطلق في 9 من تشرين الأول الماضي عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات، قبل أن يتم تعليقها بعد التوصل لاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة في 17 من الشهر نفسه يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة إلى عمق 30 كم، أعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته، ينص أيضاً على تسيير دوريات روسية تركية مشتركة على عمق 10 كم من الحدود.