تركيا.. كيف تعرف أنك ضمن المجموعة المسموح لها بتلقي لقاح كورونا؟

تاريخ النشر: 18.06.2021 | 16:07 دمشق

آخر تحديث: 18.06.2021 | 18:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

أتاحت الحكومة التركية للمواطنين والمقيمين داخل الأراضي التركية من جميع الجنسيات، إمكانية معرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا، عبر خدمة الرسائل النصّية على الهاتف المحمول.

يتم ذلك عبر إرسال رسالة نصّية إلى الرقم (2023) تتضمن ما يلي:

كتابة (ASI) بالأحرف الكبيرة كما هو واضح، ثم وضع فراغ (مسافة) وبعدها يوضع رقم الـ TC الموجود على الهويات التركية أو على الكيملك أو الإقامات، وبعدها فراغ آخر، ثم كتابة مواليد الشخص (المؤلف من 4 أرقام، مثال: 1992). وبعد ذلك يتم الضغط على إرسال.

ASI 99******** 19**

بعد الإرسال ستصل رسالة تبلغ صاحب الطلب إن كان مؤهلاً لتلقي اللقاح أم لا. وتتضمن رسالة النفي باللغة التركية: " COVID-19 asilamasi icin oncelikli grupta degilsiniz" وتعني: أنت لست في المجموعة ذات الأولوية للتطعيم ضد COVID-19.

أما الرسالة المتضمنة وجود اسم صاحب الطلب ضمن المؤهلين لتلقي اللقاح فتتضمن: " COVID-19 asilamasi icin oncelikli gruptasiniz. Asi randevunuzu alarak randevu tarihinde hekiminize basvurunuz"، وتعني: أنت في المجموعة ذات الأولوية للتطعيم ضد COVID-19.  حدد موعد اللقاح وتقدم إلى طبيبك في تاريخ موعدك.

 

رسالة نفي
رسالة نفي

 

رسالة قبول
رسالة قبول

 

ويتم تحديد موعد اللقاح عبر تطبيق "إي نبض" الإلكتروني  e-nabız، على الهواتف الذكية، وهو تطبيق يقدم خدمة مجانية من قبل وزارة الصحة التركية للمواطنين والمقيمين في الأراضي التركية، ويعمل من خلال شفرة الإي دولت  E-Devle (الحكومة الإلكترونية).

وكذلك يتم تحديد الموعد عبر تطبيق MHRS لحجز المواعيد في المشافي التركية وتعتبر أسرع طريقة، بعد تنزيل التطبيق على الجوال، يمكن للمستخدم إنشاء حساب ومتابعة الخطوات واحدة تلو الأخرى حتى يتمكن من استخدامه بشكل صحيح، وبإمكان الشخص تحديد نوع اللقاح الذي يرغب به، سواء كان (بيونتيك) أو الصيني (سينو فارم).

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا