icon
التغطية الحية

تركيا.. ذئاب جائعة تتجوّل في شوارع إسطنبول ودببة أولوداغ تهاجم المتنّزهين |فيديو

2023.11.28 | 13:33 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2023 | 11:13 دمشق

تركيا.. ذئاب جائعة تتجول بشوارع إسطنبول ودببة أولوداغ تهاجم المتنزهين
تركيا.. ذئاب جائعة تتجول بشوارع إسطنبول ودببة أولوداغ تهاجم المتنزهين
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، يوم الإثنين، مقاطع فيديو مرعبة تظهر ذئاباً جائعة تتجول في شوارع مدينة إسطنبول، ودببة تهاجم المتنزهين والزوار في جبل أولوداغ بولاية بورصة.

وبحسب مقاطع الفيديو، شوهد ذئبان جائعان يتجوّلان بالمنطقة الصناعية في بلدية باشاك شهير بمدينة إسطنبول، في مشهد مخيف وغير مألوف أثار الذعر بين الأهالي، خاصّة أن الذئاب تعتبر من الحيوانات المفترسة التي يمكن أن تهاجم الإنسان.

وأثارت هذه المشاهد مخاوف من انتشار الحيوانات المفترسة في المدن التركية، إذ عبّر مواطنون أتراك عن صدمتهم من رؤية الذئاب تتجول بكل حرية في الشوارع، حيث كتب أحدهم قائلأً: "يبدو الوضع خطيرا للغاية.. ماذا سوف نرى أكثر من ذلك؟.. يكفي إلى هذا الحد!".

وأضاف آخر: "هل هذه ذئاب حقيقية؟.. أنا أعيش في باشاك شهير وأتساءل أين وكيف سيأتي الذئب إلى هذه المنطقة الكثيفة والمزدحمة.. أمر مخيف".

أحد الدببة في أولوداغ يهاجم المتنزهين

وفي جبل "أولوداغ" بولاية بورصة التركية، أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل هجوم أحد الدببة، التي لم تتمكّن من السبات على مجموعة من المتنزهين في أحد المنتجعات السياحية، بحثاً عن الطعام.

وعادة تقضي الدببة كل عام من ثلاثة إلى سبع أشهر في حالة سبات، حيث تنام في شهر تشرين الثاني أو كانون الأول حسب الموسم وتستيقظ بين آذار ونيسان، لكن على ما يبدو لم تتمكن عائلة الدببة المكوّنة من 3 أفراد في أولوداغ من النوم، فنزلت من الغابة للبحث عن الطعام.