icon
التغطية الحية

تركيا.. توقيف 88 مهاجراً واعتقال سوريين بتهمة الاتجار بالبشر

2022.08.01 | 17:42 دمشق

مهاجرون موقوفون لدى فرق الجندرما التركية في ولاية كيركلاريلي (وسائل إعلام تركية)
مهاجرون موقوفون لدى فرق الجندرما التركية في ولاية كيركلاريلي (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت قوات الجندرما التركية في ولاية كيركلاريلي شمال غربي تركيا، 88 مهاجراً كانوا ينوون السفر إلى خارج البلاد، كما اعتقلت سوريين بتهمة الاتجار بالبشر.

وبحسب موقع "TRTHABER" التركي، فإنّ قيادة الجندرما في ولاية كيركلاريلي تلّقت معلومات عن وجود مهاجرين في منطقة "لولي بورغاز" التابعة للولاية، ينوون السفر خارج البلاد.

وبناءً على المعلومات، نظمت قيادة الجندرما عملية استطاعت من خلالها توقيف 88 مهاجراً سورياً ويمنياً، عبر تفتيش 3 حافلات صغيرة كانت تقف في إحدى الاستراحات.

وأشار الموقع إلى أن الجندرما اعتقلت 7 من المشتبه بهم في تنظيم رحلات التهريب، 4 منهم من الجنسية السورية، نُقلوا إلى المحكمة، في حين سُلّم الباقي إلى مركز ترحيل "Pehlivanköy" بعد انتهاء إجراءاتهم الإدارية.

تركيا نقطة عبور إلى أوروبا

وتعدّ تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي لكن اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016 قلّص بشدة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد بعد غرق الآلاف في طريق التهريب البالغة مسافته بضعة كيلومترات والذي يفصل بين تركيا واليونان.

ووفق إحصاءات الأمم المتحدة بلغ عدد المهاجرين من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المهاجرون من شمال أفريقيا إلى إيطاليا، 172301 مهاجر خلال عام 2017، بانخفاض كبير عما كانت عليه الأعداد في 2016 الذي بلغ فيه العدد 362753، أمّا عام 2015 فقد وصل العدد إلى أكثر من مليون مهاجر.