icon
التغطية الحية

تركيا.. توقيف 4 أشخاص يشتبه بانتمائهم لـ "داعش" في أضنة وسامسون

2021.03.17 | 23:58 دمشق

mlyt_astnbwl.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية، الأربعاء، 4 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الذي تضعه تركيا ضمن قوائم الإرهاب في ولايتي سامسون وأضنة.

وقالت وكالة الأناضول التركية "إن فرق مكافحة الإرهاب بسامسون شنّت عملية متزامنة على مواقع محددة في الولاية، أسفرت عن القبض على 3 إرهابيين يحملون الجنسية العراقية وينشطون ضمن التنظيم، وضبطت الفرق في أماكن إقامتهم مواد رقمية".

كما أوقفت فرق الدرك بولاية أضنة شخصاً يشتبه بانتمائه لتنظيم الدولة وترويجه للتنظيم ومشاركته مقاطع مصورة تحتوي على العنف، وألقت الفرق القبض على المشتبه به وسط مدينة أضنة، وما زالت الإجراءات القانونية متواصلة بحقه.

وفي وقت مبكر من الأربعاء، أوقفت قوات الأمن التركية في إسطنبول، 8 أجانب في إطار مكافحة تنظيم الدولة.

حملة أمنية تستهدف عناصر "داعش" في تركيا 

يذكر أنه في أيلول الماضي أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا، وذلك بعد عملية أمنيّة نفّذتها قوى الأمن الداخلي.

وفي كانون الثاني الماضي، شنت القوات الأمنيّة عمليات متزامنة على 20 منزلاً للمشتبه بهم في أحياء مختلفة بمدينة إسطنبول، وأوقفت خلالها 16 شخصاً.

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، وتستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.