icon
التغطية الحية

تركيا تواصل تنظيف آثار التسرب النفطي القادم من سوريا | صور

2021.09.20 | 18:03 دمشق

20210920_2_50103511_68920204.jpg
(الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تواصل السلطات التركية في ولاية هاتاي جنوبي البلاد، جهودها لتنظيف آثار التسرب النفطي القادم من سوريا، في سواحل قضاء "صمان داغ" والمناطق القريبة منه.

وبحسب وكالة "الأناضول"، اليوم الإثنين، فإن فرق مديرية البيئة والتخطيط العمراني في الولاية، تواصل أعمال التنظيف منذ الثاني من أيلول الجاري.

وأضافت أن فرق المديرية تعمل على تنظيف رمال الشاطئ من آثار التسرب النفطي والنفايات، بالتعاون مع فرق إدارة حماية البيئة.

وقالت بلدية ولاية هاتاي في التاسع من الشهر الجاري إن سفينة "سيد أونباشي"، تواصل أعمال التنظيف البحري قبالة سواحل "صامان داغ"، عقب ظهور آثار للتلوث النفطي على طول الساحل.

وأفاد نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي في وقت سابق أن بلاده اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة التسرب النفطي الذي اتجه بفعل الرياح نحو سواحل إسكندرون وهاتاي و"صامان داغ" جنوبي تركيا.

وأعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، خلال التسرب النفطي عن شروع سفينة "نينه خاتون" بأنشطتها لمكافحة التسرب قبالة سواحل قضاء صامان داغ التابع لولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وتسرّب 15 ألف طن "فيول" من أحد خزانات النفط في محطة توليد بانياس الحرارية بمحافظة طرطوس، في الـ 24 من الشهر الفائت، إثر تعرّضه لثقب وفتحة في أسفله، في حين أظهرت صور الأقمار الصناعية بقعة نفطية تمتد قبالة الساحل السوري وتنتشر في البحر الأبيض المتوسط.

وقال داوود درويش رئيس نقابة عمال الكهرباء في اتحاد عمال طرطوس التابع للنظام أن التسرب سببه "تصدع واهتراء" في أحد خزانات الفيول بالمحطة الحرارية أدى لتسرب كميات من الفيول في البحر.