icon
التغطية الحية

تركيا تنفي صحة أنباء استهدافها مستشفى شمال سوريا

2023.10.06 | 19:21 دمشق

تركيا تنفي صحة مزاعم استهدافها مستشفى شمال سوريا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفت رئاسة الجمهورية التركية اليوم الجمعة صحة الأنباء التي أفادت بأن "الطائرات الحربية التركية قصفت مستشفى في منطقة المالكية "ديريك" بسوريا".

جاء ذلك في بيان صادر عن مركز مكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وأوضح البيان أن "الجيش التركي يتخذ كافة الاحتياطات لمنع تعرض المدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئية للأذى خلال العمليات الجوية ضد عناصر تنظيم "حزب العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" في سوريا.

وقال البيان "يجري إذكاء حملة تشويه عبر الادعاء بأن المعسكرات الإرهابية التي تم ضربها هي مستشفيات ومناطق مدنية"، مشددًا على ضرورة عدم إيلاء أي اعتبار لتضليل هذه التنظيمات التي تصنفها تركيا كمنظمات إرهابية.

وأضاف البيان: "الادعاء الذي تنشره حسابات تروج لتنظيم "حزب العمال الكردستاني و"ووحدات حماية الشعب"، بأن طائرات حربية تركية قصفت مستشفى بمنطقة المالكية "ديريك" في سوريا غير صحيح".

الدفاع التركية تعلن تدمير 30 موقعا لـ "قسد"

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 30 موقعاً تابعاً لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق مختلفة من الشمال السوري، بينها بئر نفط ومخازن ومستودعات.

وذكرت الوزارة في بيان أنها دمّرت 30 هدفاً، أمس الخميس، "ضمنها بئر نفط ومنشأة تخزين يستخدمها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب شمالي سوريا، وأخرى داخلها (إرهابيون) قياديون" في الحزب المصنّف إرهابياً في تركيا والولايات المتحدة الأميركية