تركيا تلقي القبض على 4 قيادات لتنظيم الدولة بينهم أمير دير الزور

تاريخ النشر: 27.04.2018 | 12:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

ألقت قوات الأمن التركية، القبض على 4 قياديين بارزين من تنظيم الدولة في ولاية إزمير غربي البلاد، بينهم أمير التنظيم لمحافظة دير الزور السورية ومحيطها.

وقامت السلطات الأمنية التركية من فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات بمديرية أمن إزمير، بعملية أمنية مشتركة بعد التوصل لمعلومات استخباراتية، حول تواجد أمير تنظيم الدولة لمنطقة دير الزور، بالإضافة إلى 3 قياديين آخرين من التنظيم، كانوا يحاولون السفر إلى خارج تركيا.

وأفادت مصادر لوكالة الأناضول أن أمير التنظيم المعتقل متورط بقتل 700 مدني سوري، وهو أحد المقربين من أمير التنظيم "أبو بكر البغدادي"، ونشر العديد من تسجيلات الإعدام، كما قام بنشر فيديوهات لنفسه على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها إصابته بالاشتباكات في سوريا.

واقتادت السلطات الأمنية التركية المعتقلين من التنظيم إلى مديرية أمن ولاية إزمير لإجراء التحقيقات معهم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اعتقلت السلطات الأمنية مواطناً روسياً في قضاء "ألتون غوزي" في ولاية "هاتاي" الحدودية مع سوريا، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، كان قد عبر الحدود التركية السورية منذ فترة.

وتبين خلال التحقق من أوراقه أن اسم المواطن الروسي كان مدرجاً على لوائح الاعتقال في "النشرة الحمراء" للشرطة الجنائية الدولية (إنتربول).

وتعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى تنظيم الدولة أكبر عدد منها، وكان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورطه كوي" بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
جاويش أوغلو: لقائي بوزير الخارجية الأميركية كان إيجابياً جداً
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟