تركيا تغلق معبر الراعي الحدودي.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 21.01.2019 | 15:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أغلقت مديرية الجمارك التركية، معبر "Çobanbey" الحدودي المقابل لـ بلدة الراعي (الحدودية مع تركيا) شمال شرق حلب.

وقالت الجمارك التركية في بيان، اليوم الإثنين، إن إغلاق المعبر سيبدأ اعتباراً مِن (اليوم) 21 شهر كانون الثاني، وينتهي بتاريخ 27 مِن الشهر ذاته، ريثما يتم الانتهاء مِن تجهيز المكاتب في الجانب التركي للمعبر.

وأضافت الجمارك التركية، أن عملية استخدام معبر الراعي ستقتصر على موظفي المجلس المحلي لـ بلدة الراعي والأطباء في مشفى البلدة، بينما سيتم دخول موظفي باقي المجالس المحلية في المنطقة إلى الجانب التركي، عبر المعابر الحدودية الأخرى.

وأوصت مديرية الجمارك التركية في بيانها، التجار والمستوردين باستخدام معبري "أونجو بينار" (المقابل لـ معبر باب السلامة شمال حلب)، ومعبر "قرقميش" (المقابل لـ معبر جرابلس شمال شرق حلب)، وذلك خلال فترة إغلاق معبر الراعي، الذي كشفت أنه سجّل حتى الآن 70 ألف عملية دخول وخروج لـ الشاحنات التجارية.

بعد عملية "درع الفرات" ضد تنظيم "الدولة" في ريفي حلب الشمالي والشرقي التي انطلقت، يوم 24 آب 2016، افتتح معبر الراعي أمام المساعدات الإنسانية، يوم 17 تشرين الأول 2017، وأمام الحركة التجارية، يوم 15 كانون الأول 2017، لـ يكون المعبر الثالث مِن جهة محافظة حلب.

يذكر أن تركيا افتتحت في بلدة الراعي، يوم 12 كانون الثاني الجاري، مركزاً لـ الاتصالات اللاسلكية، في إطار ما قالت إنه مساعيها لـ"ترميم البنى التحتية بالمناطق المحررة مِن الإرهاب، وتشجيع المواطنين على العودة إلى بلادهم"، حسب وكالة "الأناضول" التركية.
 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"