تركيا تعيد افتتاح معبر الراعي اعتباراً من اليوم

تاريخ النشر: 28.01.2019 | 20:01 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعادت تركيا اليوم الإثنين افتتاح معبر (جوبان بي – الراعي) الحدودي مع سوريا بعد إغلاقه في وقت سابق من الشهر الجاري لأعمال النقل والتوسعة.

ووفق بيان مديرية الجمارك والمناطق التجارية التركية فإن المعبر أعيد فتحه أمام العربات التجارية بعد الانتهاء من أعمال النقل والتوسيع، وأن عمليات العبور بدأت فعلياً اعتباراً من اليوم الاثنين

وأضاف بيان المديرية "بعد عملية درع الفرات تم رفع تصنيف معبر (جوبان باي – الراعي) إلى مستوى (A)، وتم استخدامه للأغراض التجارية، واعتبارا من اليوم بدأ المعبر بتقديم الخدمات في مكانه الجديد".

وشدد البيان على أن المعبر تم تحديثه من خلال إضافة أجهزة تفتيش للحقائب والشاحنات، بالإضافة للكلاب البوليسية، حيث أصبح بإمكان السائقين بعد التحديثات الجديدة عبور المعبر دون الحاجة للنزول من سياراتهم.

وكانت مديرية الجمارك قد أغلقت المعبر يوم الإثنين الماضي وأوصت التجار والمستوردين باستخدام معبري "أونجو بينار" (المقابل لـ معبر باب السلامة شمال حلب)، ومعبر "قرقميش" (المقابل لـ معبر جرابلس شمال شرق حلب)، وذلك خلال فترة إغلاق المعبر.

في حين اقتصر استخدام المعبر خلال إغلاقه على موظفي المجلس المحلي لـ بلدة الراعي والأطباء في مشفى البلدة.

يذكر أن تركيا افتتحت معبر (جوبان بي – الراعي) أمام المساعدات الإنسانية، يوم 17 تشرين الأول 2017، وأمام الحركة التجارية، يوم 15 كانون الأول 2017، لـ يكون المعبر الثالث مِن جهة محافظة حلب.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام