icon
التغطية الحية

تركيا تعلن تدمير 89 موقعاً في عملية "المخلب - السيف" شمالي سوريا والعراق

2022.11.20 | 16:59 دمشق

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في مركز عمليات القوات الجوية (تويتر)
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في مركز عمليات القوات الجوية (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تدمير 89 موقعاً وجرح وقتل عدد من عناصر "PKK" بينهم قيادات، في عملية "المخلب السيف" الجوية شمالي سوريا والعراق.

وقالت الدفاع التركية في بيان على تويتر إنها بدأت عملية المخلب السيف الجوية في إطار "استراتيجية تجفيف منابع الإرهاب، وتأمين الحدود التركية ومنع الهجمات الإرهابية من شمالي سوريا والعراق التي تستهدف الشعب وقوات الأمن التركي".

وجاء في البيان أنّ "عملية المخلب - السيف الجوية حققت نجاحا ضد المواقع التي يتخذها الإرهابيون قواعد لتنفيذ هجماتهم ضد تركيا".

وأشار إلى أنّ "العملية استهدفت مواقع الإرهابيين في جبال قنديل وآسوس وهاكورك شمالي العراق وعين العرب وتل رفعت والمالكية والجزيرة شمالي سوريا".

وأعلن البيان تدمير 89 موقعاً بينها ملاجئ ومغارات وخنادق ومستودعات ذخيرة ومقارّ ومعسكرات تدريب.

قصف على عشرات المواقع

وتشن الطائرات التركية منذ مساء السبت قصفا مكثفا على عدة مواقع لـ "حزب العمال الكردستاني" (PKK) في سوريا والعراق، مخلفة قتلى وجرحى.

وكالة "هاوار" المقربة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قالت إن القصف طال مدينة عين العرب/كوباني، وتحديدا طريق جرابلس في الطرف الغربي وتلة مشتنور في الطرف الجنوبي للمدينة، ومنطقة "كانيا كوردا" إضافة إلى استهداف قرية "حلنج" في الريف الشرقي لعين العرب..

كما قصفت الطائرات التركية قريتي بيلونية وشيخ عيسى في تل رفعت وقلعة شوارغة قرب عفرين وصومعة ضهر العرب شمال شرق ناحية "زركان" الحسكة.

قتلى من قسد وقوات النظام

وأدت العملية إلى مقتل عدد من عناصر  "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وقوات النظام السوري في الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات التركية على ريفي حلب والحسكة.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن عدداً من "العسكريين" قتلوا نتيجة الغارات التركية على أهداف في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر اليوم.

ولم تعلن الوكالة عن عدد القتلى من قوات النظام أو النقاط المستهدفة في الغارات التركية المستمرة منذ مساء أمس السبت.

وفي السياق، قالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصادر إعلامية إن الغارات الجوية التركية أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً على الأقلّ، ستة منهم ينتمون إلى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وستة إلى قوات النظام السوري.

في حين قالت وكالة نورث برس إن 10 عناصر من قوات النظام السوري قتلوا في غارات تركية استهدفت قرية الشوارغة بريف حلب، وأصيب خمسة آخرون.