icon
التغطية الحية

تركيا تعلن القبض على قيادية في "PKK" بعملية أمنية داخل سوريا

2022.06.07 | 13:14 دمشق

gqf8u.jpeg
نقلت الاستخبارات التركية القيادية المقبوض عليها إلى تركيا لمحاكمتها (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الاستخبارات التركية القبض على قيادية بحزب العمال الكردستاني/ تنظيم "PKK" المصنف إرهابياً في تركيا، وذلك في عملية نوعية شمالي سوريا.

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن مصادر دبلوماسية إن جهاز الاستخبارات التركي نقل القيادية المدعوة ديلبيرين قتشار إلى داخل الأراضي التركية لمحاكمتها.

وذكرت الوكالة أن القيادية كانت تتنكر تحت اسم "روجدا" وشاركت في العديد من الأعمال الإرهابية والاغتيالات.

وأضافت الوكالة أنّ  ديلبيرين قتشار انتسبت لتنظيم "PKK" عام 2015 بولاية سيرت جنوب شرقي تركيا، وبعد قضائها عاما كاملا في صفوفهم بمنطقتي جودي وغابار بولاية شيرناق، تم إرسالها إلى شمالي سوريا.

وتلقت قتشار تدريبات في معسكر سنجار شمالي العراق، وشاركت في صفوف التنظيم بعدة أعمال إرهابية عام 2018 إبان عمليتي غصن الزيتون (كانون الثاني) ونبع السلام ( تشرين الأول)، وفقاً للوكالة.

تركيا تستهدف قياديين في "PKK" داخل سوريا

وقبل أيام، قَتَلت طائرة مسيرة تركية قيادياً من حزب العمال الكردستاني ومرافقه وأصيب اثنان آخران  باستهداف سيارة عسكرية بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا في مدينة القامشلي.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن القيادي المستهدف تركي الجنسية، مشيراً إلى أنه  يعد من أبرز المسؤولين العسكريين عن جهاز الاستخبارات في القامشلي وريفها".

وسبق أن استهدفت طائرات مسيرة تركية موقعاً عسكرياً في مدينة القامشلي وسيارة تقل كوادر من "قسد" وحزب العمال الكردستاني في عين العرب (كوباني).

وأعلنت تركيا قبل أيام مقتل (محمد آيدن) العضو في حزب "العمال الكردستاني" خلال استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.