مقتل قيادي في حزب العمال الكردستاني ومرافقه بقصف تركي بالقامشلي

مقتل قيادي في حزب العمال الكردستاني ومرافقه بقصف تركي بالقامشلي

قسد
عناصر من قسد في القامشلي (أرشيف)

تاريخ النشر: 30.05.2022 | 19:58 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2022 | 20:02 دمشق

الحسكة - خاص

قتل قيادي من حزب العمال الكردستاني ومرافقه وأصيب اثنان آخران في استهداف طيارة مسيرة تركية لسيارة عسكرية شمال شرقي القامشلي.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة من نوع جيب بعد ظهر اليوم الإثنين، بالقرب من الشريط الحدودي في مدينة القامشلي".

وأفاد المصدر "بمقتل قيادي من حزب العمال الكردستاني تركي الجنسية ومرافقه في حين أصيب شخصان كانا بالقرب من موقع الاستهداف".

وأشار المصدر إلى أن المستهدف من حزب العمال الكردستاني يعد من أبرز المسؤولين العسكريين عن جهاز الاستخبارات في القامشلي وريفها".

 

d5893e4e-9172-4055-b89c-2998d4e72337.jpg

 

وأوضح المصدر أن "القيادي كان يتجه لإحدى النقاط العسكرية المنشأة داخل مزرعة بالقرب من الشريط الحدودي في قرية سيكركا بأطراف مدينة القامشلي".

وتداول ناشطون وصفحات محلية صوراً وفيديو لسيارة جيب أثناء احتراقها بشكل كامل في حين ظهر أهالي وهم يحاولون إسعاف أحد المصابين بعد تعرضه لإصابات بليغة في ساقه".

وسبق أن استهدفت طائرات مسيرة تركية موقعاً عسكرياً في مدينة القامشلي وسيارة تقل كوادر من "قسد" وحزب "العمال الكردستاني" في عين العرب (كوباني).

وأعلنت تركيا قبل أيام مقتل (محمد آيدن) الكادر في حزب "العمال الكردستاني" خلال استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار