تركيا تعتقل أشخاصا يمولون تنظيم الدولة في سوريا

تركيا تعتقل أشخاصا يمولون تنظيم الدولة في سوريا

الصورة
الأمن التركي يعتقل عنصرا من تنظيم الدولة(الأناضول)
06 تشرين الثاني 2018
تلفزيون سوريا-الأناضول

اعتقلت السلطات التركية 24 شخصا بتهمة انتمائهم إلى تنظيم الدولة، وإرسال الأموال له عبر عمليات تحويل دولية.

وقالت النيابة العامة بديار بكر في بيان أمس "إن عمليات أمنية نفذت في 11 ولاية ضد أشخاص ينتمون إلى تنظيم "داعش" الإرهابي يقومون بتحويل مبالغ مالية إلى سوريا، ولبنان، والعراق، وإندونيسيا، وليبيا".

وأوضح أنه "تم توقيف 24 مشتبها بهم، وضبط 579 ألفا و608 دولارات، وخمسة آلاف 285 يوروا، ومليونا و304 آلاف و885 ليرة تركية، و124 ألف ليرة سورية، و36 هاتف جوال، و18 جهاز حاسوب، و10 أقراص صلبة".

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال الشهر الماضي إن قوات بلاده الأمنية استطاعت خلال الأشهر الـ 12 الماضية، تحييد 336 عنصرا من تنظيم الدولة.

يذكر أن السلطات الأمنية التركية ألقت القبض على 9 أشخاص بينهم سوريان منتصف أيار الماضي، مشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة في ولاية أضنة جنوب البلاد.

وتستمر الحملات الأمنية التي تشنها قوى الأمن التركية ضد التنظيم، حيث ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 33 أجنبياً في أواخر العام الماضي، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، في عمليات أمنية بولايات إسطنبول، وسامسون، وقيصري. 

وتعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى تنظيم الدولة أكبر عدد منها، وكان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورطه كوي" بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

 

شارك برأيك