تركيا تطالب روسيا بإيقاف هجمات النظام على إدلب

تاريخ النشر: 04.07.2019 | 15:07 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

طالب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو من روسيا بضبط هجمات النظام على إدلب، لافتاً إلى حل الخلاف حول آخر 6 أسماء من أعضاء اللجنة الدستورية.

وقال جاويش أوغلو اليوم الخميس في مقابلة مع القناة الإخبارية في التلفزيون الحكومي "تي آر تي"، إنه "ينبغي على روسيا أن تضبط نظام الأسد بخصوص الهجمات التي يشنّها على إدلب.. تقع المسؤولية هنا على عاتق روسيا".

وأضاف جاويش أوغلو بأن بلاده زوّدت روسيا بالمواقع التي تعرضت لقصف النظام ومنها مستشفيات ومدارس ومدنيين، مشيراً أن تركيا تبحث كافة القضايا مع روسيا وإيران وبقية الفاعلين "لأن الملف السوري، أي إدلب، قضية خطيرة".

وأشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في قمة العشرين، اتفاق إدلب والعملية السياسية مع روسيا.

ولفت وزير الخارجية التركي إلى أنه تم حل الخلاف حول آخر 6 أسماء من أعضاء اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا، وأن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسن سيتجه إلى سوريا في الفترة القادمة، من أجل ذلك.

الجدير بالذكر أن القصف الجوي والمدفعي على محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها من حلب وحماة واللاذقية لا يقتصر على هجمات النظام فقط، بل ارتكبت الطائرات الروسية عشرات المجازر بحق المدنيين في مناطق متفرقة.

وزجّت روسيا منذ بدء التصعيد على إدلب وحماة بتعزيزات عدة من ميليشياتها المرتبطة بها كالفيلق الخامس وقوات النمر في المعركة في محاولة منها لتحقيق تقدم ميداني.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا