تركيا تصدر حكماً على 6 متورطين بالهجوم على مطار إسطنبول

تركيا تصدر حكماً على 6 متورطين بالهجوم على مطار إسطنبول

الصورة
الشرطة التركية تلقي القبض على عنصر من تنظيم الدولة بأضنة(إنترنت)
16 تشرين الثاني 2018
تلفزيون سوريا-الأناضول

أصدرت محكمة جنايات إسطنبول اليوم الجمعة، حكمًا بالسجن المؤبد المشدد 46 مرة على 6 أشخاص متورطين بالاعتداء الإرهابي في مطار "أتاتورك" الدولي بمدينة إسطنبول عام 2016.

وقالت وكالة الأناضول إن الحكم صدر بحق 6 متهمين من أصل 46 مشتبها بهم مدرجين على لائحة الاتهام، بتهمتي "انتهاك الدستور" و"قتل 45 شخصا عمدا مع سبق الإصرار والترصد".

كما قضت المحكمة بالسجن 22 عامًا، بحق المتهمين الستة كل على حدة، بتهمة "الشروع في قتل 142 شخصا عمدا مع سبق الإصرار والترصد".

يذكر أن مطار "أتاتورك" الدولي تعرض في 28 من حزيران 2016، لاعتداء إرهابي، تبناه تنظيم الدولة نفذه ثلاثة انتحاريين يحملون الجنسيات الروسية والأوزبكية، والقرغيزية، وأدى لمقتل 45 شخصًا، وجرح 237 آخرين.

واعتقلت السلطات التركية الشهر الجاري 24 شخصا بتهمة انتمائهم إلى تنظيم الدولة، وإرسال الأموال له عبر عمليات تحويل دولية.

ونفذت السلطات التركية عمليات أمنية  في 11 ولاية ضد أشخاص ينتمون إلى تنظيم الدولة يقومون بتحويل مبالغ مالية إلى التنظيم في سوريا، ولبنان، والعراق، وإندونيسيا وليبيا.

وتعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى تنظيم الدولة أكبر عدد منها، وكان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورتا كوي" بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

شارك برأيك