تركيا تشيد مشفى شمال حلب سيدخل الخدمة حزيران القادم

تاريخ النشر: 09.04.2018 | 12:04 دمشق

تلفزيون سوريا ـ الأناضول

يدخل مستشفى مارع، الذي تشيده وزراة الصحة التركية، في محافظة حلب السورية، الخدمة يونيو/ حزيران المقبل، بحسب محمد تكين أرصلان، والي كليس، جنوبي تركيا. 

جاء تصريح أرصلان، اليوم الأحد، خلال تفقده سير العمل بالمستشفى، بصحبة رئيس المجلس المحلي في "مارع" فؤاد عباس، ورئيس لجنة سوريا في وزارة الصحة التركية حسن شيك. 

وأشار والي كليس أن العمل في إنشاء المستشفى بدأ قبل 8 أشهر، وتم إنجاز 95% من المبنى حتى الآن. 

وأفاد أن المستشفى، الذي تقوم وزارة الصحة التركية بإنشائه، سيضم 75 سريراً، وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة، 5 غرف عمليات مجهزة بأحدث الإمكانيات، بالإضافة إلى العيادات والمختبرات، وسيقدم الخدمات الصحية لنحو 150 ألف شخص. 

وأضاف أن عملية "درع الفرات" أرست الأمن في المنطقة، كما تبذل الحكومة التركية جهدها من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى المنطقة. 

من جانبه، أعرب رئيس المجلس المحلي لمارع، فؤاد عباس، عن شكره لتركيا حكومة وشعباً، لتحريرها المنطقة ضمن عملية "درع الفرات". 

يذكر أن القوات التركية وفصائل تابعة للجيش السورى الحر تمكنتا خلال عملية "درع الفرات" من تطهير مناطق واسعة من ريف محافظة حلب الشمالي، بينها الباب وجرابلس، من سيطرة تنظيم "الدولة" الإرهابي، في الفترة بين أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017؛ ما أتاح لآلاف المدنيين العودة إلى ديارهم. 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
إلى اللاذقية عبر البوسفور.. أوكرانيا تطالب تركيا بإيقاف شحنات حبوب مسروقة منها
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟