تركيا تسقط طائرة مسيرة فوق كلس وتأكيدات بأنها روسية

تاريخ النشر: 29.09.2019 | 21:09 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن الجيش التركي اليوم الأحد عن إسقاطه طائرة دون طيار في ولاية كلس، بعد اختراقها المجال الجوي التركي قادمة من سوريا، في حين أكد محللون عسكريون أنها طائرة روسية كانت تركيا قد أسقطت واحدة مماثلة لها أواخر عام 2015.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها على موقعها الإلكتروني، "أسقط الجيش التركي طائرة مسيرة مجهولة الجنسية والطراز، انتهكت 6 مرات المجال الجوي التركي في منطقة درع الفرات وغرب ولاية كلس الحدودية مع سوريا.

 

 

وأوضحت أنه تم استهداف الطائرة المسيرة التي تعذر تحديد هويتها، من قبل طائرتي "إف-16" أقلعتا من قاعدة "إنجرليك" بولاية "أضنة"، عند الساعة 13.24 بالتوقيت المحلي.

وحسب بيان الوزارة، فإن قوات الدرك في "كلس"، عثرت على حطام الطائرة المسيرة بين قاعدة "تشلدر أوبا" ومركز "بشيرية" للإقامة المؤقتة.

وفي حين لم تتمكن تركيا من تحديد هوية الطائرة المسيرة، أكد محللون عسكريون على حساباتهم في تويتر أن الطائرة المسيرة هي صناعة روسية.

وأسقطت تركيا في تشرين الأول من عام 2015، طائرة من الطراز نفسه التي أسقطتها اليوم، بعد اختراقها المجال الجوي التركي، وذكر مسؤول أميركي حينها أن واشنطن تعتقد أن الطائرة تابعة لروسيا.