تركيا تسجل ارتفاعاً بعدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 21.04.2021 | 12:02 دمشق

إسطنبول - وكالات

سجلت تركيا، ليل الثلاثاء - الأربعاء، 346 وفاة جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 61 ألفاً و28 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزراة الصحة التركية إن إجمالي المصابين بالفيروس بلغ 4 ملايين و384 ألفاً، وبلغت إجمالي حصيلة الوفيات 36 ألفاً و613 وفاة.

وارتفعت حصيلة المتعافين من فيروس كورونا إلى 3 ملايين و792 ألفا و129، بعد شفاء 55 ألفا و592 من الفيروس.

يشار إلى أنّ تركيا سجلت، أول أمس الإثنين، 341 حالة وفاة جديدة من جراء الإصابة بكورونا، والتي عُدت الحصيلة اليومية الأعلى منذ بدء الجائحة، في حين سجلت 55 ألفا و149 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، أمس الثلاثاء، عن بدئها بتلقيح فئة الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 55 عاماً، وذلك ضمن حملة التلقيح التي أطلقتها تركيا في شهر كانون الثاني بداية العام الحالي.

وتلقى وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك، السبت الماضي، الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد تطوره أنقرة محليا.

وأعلنت تركيا أواخر الشهر الفائت، عن دخول لقاح مطور محلياً لمكافحة فيروس كورونا من قبل أساتذة جامعيين، قائمة منظمة الصحة العالمية للقاحات.

وفي أحد معاهد البحوث بالولايات المتحدة الأميركية، تمكن العالم التركي سرحات جمرُكتشو من تطوير دواء كشفه للمجتمع الطبي العالمي، يمكن أن يقضي على فيروس كورونا عند الإنسان، خلال 48 ساعة.

وتوصل الفريق البحثي إلى طريقة للعلاج أُطلق عليها "Hijack RNA" تقوم على استخدام الإنزيمات البروتينية لفيروس كورونا "SARS-CoV-2" وقد أظهرت النتائج التي أجريت على الحيوانات أن طريقة العلاج تقضي على الفيروس خلال 6 أيام.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا