icon
التغطية الحية

تركيا تستهدف "أومان درويش" مسؤولة YPG في منبج |صور

2023.09.19 | 11:43 دمشق

أومان درويش
"أومان دوريش" برفقة مظلوم عبدي القائد العام لـ"قسد"
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "الأناضول"، اليوم الثلاثاء، بأنّ المخابرات التركية استهدفت "أومان درويش"، القيادية في تنظيم "وحدات حماية الشعب - YPG" في منطقة منبج شرقي حلب.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنيّة، أنّ "درويش" الملقّبة بـ"سارة/ شروين دريك" انضمت، عام 1998، إلى "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الرئيسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد").

وكانت "درويش" من قياديي ما يُسمّى "الوحدة" التي أُنشئت لتنفيذ عمليات في المدن التركيّة الكبرى، وأشرفت على تنظيم العمليات المخطّط تنفيذها ضد تركيا انطلاقاً من سوريا.

وأشارت المصادر إلى أنّ الاستخبارات التركية راقبت "درويش" المسؤولة عن عمليات ضد قوات الأمن العاملة في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمال غربي سوريا.

وأكّدت الاستخبارات التركية بأنّها تمكّنت من استهداف "أومان درويش" وحرّاسها بعملية في منطقة منبج، من دون توضيح ما إن كان الاستهداف عن طريق غارة نفّذتها بطائرة مسيّرة أم غير ذلك.

ويوم الثلاثاء الفائت، تمكّنت الاستخبارات التركية من استهداف "معتصم أق يورك"، المسؤول عن التدريب العسكري في "قوات سوريا الديمقراطية -قسد"، وذلك في مدينة عامودا بريف الحسكة.

يشار إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تُطلق -باستمرار- عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK" في سوريا والعراق، كان آخرها عملية "المخلب - السيف".