تركيا ترسل قوات خاصة إلى معبر باب السلامة (فيديو)

تركيا ترسل قوات خاصة إلى معبر باب السلامة (فيديو)

الصورة
قوات من الجيش التركي قرب الحدود السورية (الأناضول)
09 شباط 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

ذكرت وكالة "الأناضول" أن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية جديدة من القوات الخاصة والمدرعات إلى وحداته العسكرية المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وقالت الوكالة مساء أمس السبت إن مدرعات وقوات خاصة وصلت إلى ولاية كليس، المتاخمة للحدود السورية، قادمة من ولايات تركية مختلفة.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر عسكرية (لم تسمها) أن التعزيزات المكونة من ناقلات جند وقوات خاصة، قد توجهت إلى معبر "أونجو بينار" المقابل لمعبر باب السلامة على الحدود مع سوريا.

وتأتي هذه التطورات في وقت هددت فيه تركيا بشن عملية عسكرية تستهدف مناطق سيطرة قسد في سوريا، حيث قال نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال أمس السبت، إن خريطة طريق منبج شرق حلب، تم تسريع تنفيذها حاليًا وإن العمل بدأ حول تحديد العناصر المحلية التي ستكون ضمن وحدات الأمن والإدارة في منبج.

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن عزم واشنطن سحب قواتها من سوريا مع نهاية نيسان المقبل، حتى لو لم تتمكن الولايات المتحدة من الوصول لاتفاق يحمي قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الأسبوع الماضي، تشكيل قوة مهام مشتركة بين أنقرة وواشنطن، بهدف تنسيق انسحاب القوات الأميركية من شمال سوريا وشرقها.

 

شارك برأيك