تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشمال السوري

تاريخ النشر: 10.07.2018 | 15:07 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى قواته المتمركزة في ريفي حلب الشمالي والشرقي، تزامنا مع دوريات عسكرية في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة الفصائل العسكرية و "قسد"بين مدينتي منبج وجرابلس.

وقالت وسائل إعلام تركية إن التعزيزات تتألف من 15 عربة عسكرية بينها ناقلات جنود وعربات لوجستية وصهاريج وقود وصلت إلى ولاية كلّس جنوبي تركيا.

وأوضحت أن التعزيزات العسكرية دخلت الأراضي السورية، متوجهة إلى جرابلس وريف حلب الشرقي ومنطقة عفرين التي سيطر عليها الجيش الحر عقب معركة عفرين.

ونفذ الجيش التركي في آب 2016- آذار 2017 بمشاركة فصائل المعارضة السورية، عملية درع الفرات وسيطرت إثرها على مناطق واسعة بريف محافظة حلب بينها مدينتا جرابلس والباب بعد طرد تنظيم الدولة.

كما أطلق الجيش التركي والجيش السوري الحر عملية "غصن الزيتون" في 20 من كانون الثاني الماضي، والتي انتهت بالسيطرة  على منطقة عفرين شمال حلب التي كانت خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.

وبدأ الجيشان التركي والأمريكي في 18من حزيران الماضي تسيير دوريات مشتركة على طول الخط الواقع بين ريف حلب الشرقي، ومدينة منبج شمالي سوريا، عقب التوصل لخريطة طريق تنص على خروج قوات سوريا الديمقراطية من المدينة. 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا