icon
التغطية الحية

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشمال السوري

2018.07.10 | 15:07 دمشق

نقطة مراقبة تركية في جبل عندان شمال حلب(تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا-وكالات
+A
حجم الخط
-A

أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى قواته المتمركزة في ريفي حلب الشمالي والشرقي، تزامنا مع دوريات عسكرية في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة الفصائل العسكرية و "قسد"بين مدينتي منبج وجرابلس.

وقالت وسائل إعلام تركية إن التعزيزات تتألف من 15 عربة عسكرية بينها ناقلات جنود وعربات لوجستية وصهاريج وقود وصلت إلى ولاية كلّس جنوبي تركيا.

وأوضحت أن التعزيزات العسكرية دخلت الأراضي السورية، متوجهة إلى جرابلس وريف حلب الشرقي ومنطقة عفرين التي سيطر عليها الجيش الحر عقب معركة عفرين.

ونفذ الجيش التركي في آب 2016- آذار 2017 بمشاركة فصائل المعارضة السورية، عملية درع الفرات وسيطرت إثرها على مناطق واسعة بريف محافظة حلب بينها مدينتا جرابلس والباب بعد طرد تنظيم الدولة.

كما أطلق الجيش التركي والجيش السوري الحر عملية "غصن الزيتون" في 20 من كانون الثاني الماضي، والتي انتهت بالسيطرة  على منطقة عفرين شمال حلب التي كانت خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.

وبدأ الجيشان التركي والأمريكي في 18من حزيران الماضي تسيير دوريات مشتركة على طول الخط الواقع بين ريف حلب الشرقي، ومدينة منبج شمالي سوريا، عقب التوصل لخريطة طريق تنص على خروج قوات سوريا الديمقراطية من المدينة.