تركيا ترحل صحفية هولندية متهمة بارتباطها بـ "جبهة النصرة"

تاريخ النشر: 17.01.2019 | 17:01 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال رئيس مركز الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون إن بلاده رحلت الصحفية الهولندية "يوهانا كورنيلا بورسما" على خلفية ارتباطها بمنظمة إرهابية.

وبحسب وكالة الأناضول فقد أكد ألطون أن السلطات التركية تلقت معلومات من الشرطة الهولندية تفيد بارتباط الصحفية الهولندية بمنظمة إرهابية.

وأضاف "طلبت أمستردام معلومات عن تحركات الصحفية بورسما (31 عاما) التي كانت تعمل مع جريدة "فاينانشالى داجبلاد" الهولندية".

كما أوضح أنه بناء على هذه المعلومات رحلت السلطات الصحفية إلى خارج الأراضي التركية صباح الخميس، وأكد أن قرار ترحيل الهولندية لا يتعلق بعملها الصحفي في تركيا.

وأعرب ألطون عن تمنيه مواصلة التعاون بين أنقرة وأمستردام في مواجهة جميع المنظمات الإرهابية.

وعن ماهية المنظمة الإرهابية نقلت صحيفة (Haber turk) عن ألطون قوله بأن الصحفية الهولندية كانت على علاقة بجبهة النصرة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق أكد ألطون في تغريدة له على "تويتر" أن السلطات التركية اتخذت إجراءً احترازيا، وتحركت وفقا للمعلومات التي تلقتها من أمستردام التي أفادت بأن الصحفية كانت تربطها علاقات مع إحدى المنظمات الناشطة شمالي سوريا.

وأضاف "عندما تبلغك استخبارات دولة أجنبية موثوق بها أن أحد مواطنيها مرتبط بالإرهاب، فمن الطبيعي عدم المخاطرة".

وشدد على أن السلطات الهولندية هي الوحيدة المخوّل لها توضيح كيفية الوصول إلى مثل هذه الاستنتاجات، وأكد أن تركيا لن تعلق على صدقيَّة الاستخبارات الهولندية.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا