تركيا تحيد 14 عنصراً من "قسد" في منطقتي نبع السلام ودرع الفرات

تاريخ النشر: 20.03.2021 | 11:27 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، "تحييد" 14 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة عمليتي "نبع السلام" و"درع الفرات" شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن بيان لوزارة الداخلية أن القوات التركية تمكنت من منع محاولات عناصر "قسد" تنفيذ هجوم على منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات".

وأضاف البيان أن القوات التركية حيدت عناصر من "قسد" خلال محاولتهم استهداف منطقة "نبع السلام"، وتمكنت من تحييد إرهابيين اثنين حاولا التسلل إلى منطقة "درع الفرات".

وقالت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء الفائت، إنها "حيدت" 3 عناصر من "قسد"، في منطقة عملية "غصن الزيتون"، شمالي سوريا، خلال تحضيرهم لتنفيذ هجوم في منطقة "غصن الزيتون".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في السابع من الشهر الجاري تحييد 7 عناصر من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، في مدينة تل رفعت شمال غربي سوريا.

وفي وقت سابق من ذات اليوم أعلنت الوزارة تحييد عنصرين آخرين من قوات سوريا الديمقراطية، في أثناء إطلاقهما النيران تجاه منطقة عملية "درع الفرات"، وكانت مصادر أمنية تركية كشفت عن تنفيذ عملية أثمرت عن إحباط نقل مليوني دولار إلى قوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج شمال شرقي حلب.

وقالت وزارة الدفاع التركية، الشهر الفائت، إنها حيدت عددا مِن عناصر "قسد" في منطقة عمليات "نبع السلام" شمال شرقي سوريا، وذلك خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، فيما كان آخرون يستعدون لـ استهداف منطقة عملية "درع الفرات" في ريف حلب.

يشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع فصائل المعارضة السورية أطلقوا في 24 من آب 2016 عملية "درع الفرات" لطرد تنظيم "الدولة" من بعض المناطق في ريف حلب الشمالي والشرقي، من بينها منطقتا جرابلس والباب.

 

اتفاق لوقف إطلاق النار في درعا برعاية روسية
"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%